الإفراج بكفالة عن الناشط المصري علاء عبد الفتاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإفراج بكفالة عن الناشط المصري علاء عبد الفتاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإفراج بكفالة عن الناشط المصري علاء عبد الفتاح

الناشط المصري علاء عبد الفتاح
مصر - فلسطين اليوم

- امرت محكمة مصرية الاثنين بالافراج بموجب كفالة عن علاء عبد الفتاح احد الناشطين المصريين المعارضين المعروفين الذي شارك في التمهيد لحركة الاحتجاجات الشعبية التي اسفرت عن اسقاط الرئيس الاسبق حسني مبارك عام 2011، بحسب محام.

وكانت محكمة جنايات مصرية اصدرت حكما غيابيا ضد علاء عبد الفتاح بالسجن 15 عاما في 11 حزيران/يونيو الماضي بتهمة الهجوم على شرطي اثناء تظاهرة غير مرخصة امام مجلس الشورى في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتم توقيف عبد الفتاح بعد ذلك واعادة محاكمته عملا بالقانون المصري الذي يقضي باعادة المحاكمة في اي قضية تصدر الاحكام فيها غيابيا.

وقال محمد عبد العزيز احد اعضاء هيئة الدفاع عن عبد الفتاح ان "المحكمة امرت باطلاق علاء عبد الفتاح بكفالة 5000 الاف جنيه مصري (قرابة 700 دولار).

وقررت المحكمة كذلك التنحي عن النظر في القضية بعدما تقدم علاء عبد الفتاح بطلب لردها اكد فيه "عدم اطمئنانه  لعدالة هيئة المحكمة"، بحسب ما قال المحامي.

وكان القضاة انفسهم هم الذين اصدروا الحكم الغيابي بالسجن 15 عاما على علاء عبد الفتاح وناشطين اثنين اخرين فيما كان المتهمون الثلاثة يقفون على باب المحكمة ومنعتهم الشرطة من دخولها، بحسب ما يقول المحامون.

وقررت المحكمة الاثنين كذلك اخلاء سبيل الناشطين الاخرين المتهمين في القضية نفسها وهما محمد نوبي ووائل متولي بكفالة 5000 جنيه لكل منهما.

 وطلبت المحكمة، بحسب المحامي، من النيابة العامة اجراء تحقيق قضائي لمعاقبة المسؤول عن اذاعة شريط فيديو يتضمن لقطات لزوجة علاء عبد الفتاح اثناء حفل خاص في منزلهما.

واوضح محمد عبد العزيز انه خلال الجلسة الاخيرة للمحاكمة الاربعاء الماضي اذاعت النيابة داخل قاعة المحكمة عدة شرائط فيديو يفترض انها تتضمن دلائل على الاتهامات الموجهة لعبد الفتاح وكان من بينها شريط لزوجة علاء تم تصويره في حفل خاص في منزلهما. واثارت اذاعة هذا الشريط استياء واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي في مصر.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراج بكفالة عن الناشط المصري علاء عبد الفتاح الإفراج بكفالة عن الناشط المصري علاء عبد الفتاح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday