الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا

جمهورية بنما
ابوظبي - فلسطين اليوم

ترتبط دولة الامارات العربية المتحدة بعلاقات صداقة مع جمهورية بنما تعود إلى عام 1984 عندما قررت الدولتان اقامة علاقات دبلوماسية على مستوى قنصلي ثم تطورت إلى علاقات دبلوماسية كاملة على مستوى السفراء اعتبارا من التاسع من مارس عام 1993 .

وذكر بيان مشترك صدر في كل من أبوظبي وبنما سيتي أن هذا القرار جاء انطلاقا من الرغبة المشتركة في تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون بين البلدين .

وفي عام 2011 أعلنت جمهورية بنما اعفاء مواطني دولة الامارات العربية المتحدة من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول الى أراضيها ..

وتطورت العلاقات بين البلدين وجرت زيارات من المسؤولين في الدولة لبنما حيث قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في عام 2009 بزيارة بنما التقى خلالها فخامة ريكاردو مارتينيلي رئيس جمهورية بنما حينها والذي رحب بسموه معربا عن أمله في أن تعزز هذه الزيارة علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين وأكد ضرورة تنميتها من خلال بناء جسور تعاون جديدة فى مختلف المجالات خاصة الإقتصادية والسياحية والثقافية والتجارية عبر زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين إضافة إلي تشجيع ودعم القطاع الخاص ورجال الأعمال فيهما من خلال استثمار متبادل وتعاون مشترك من منطلق اهتمام وحرص قيادتي البلدين على تأسيس تعاون بناء وفتح آفاق أرحب لتحقيق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة لشعبي البلدين الصديقين.

وألقى الرئيس البنمي الضوء على أهم المشاريع المستقبلية في بلاده خاصة مشروع توسعة قناة بنما من خلال خطة استراتيجية تبلغ تكلفتها خمسة مليارات و 250 مليون دولار أمريكي ويتم إنجازه خلال 10 سنوات .. مشيرا إلى أن هذا المشروع سيوفر حوالي تسعة آلاف فرصة عمل جديدة للبنميين ووجه الدعوة للإمارتيين للإستثمار في مصارف وبنوك بلاده.

و أشاد الرئيس البنمي خلال اللقاء بتجربة دولة الإمارات الحضارية التي تعد نموذجا تنمويا إنفتاحيا و تمني للإمارات تقدما ورفعة فى ظل قيادتها الحكيمة .. مؤكدا حرص بلاده على التعاون وتوسيع جوانب العمل المشترك مع دولة الإمارات ترجمة للرغبة المشتركة الصادقة بتعزيز علاقات ثنائية متميزة تخدم مستقبل البلدين وشعبيهما.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن زيارته لبنما تأتي في إطار التواصل والتقارب بين دولة الإمارات وعدد من الدول الصديقة بما يعزز ويوثق علاقات التعاون والصداقة معها .

و قال إن الإمارات تشجع الإستثمارات الأجنبية من خلال تبنيها سياسة الإقتصاد الحر إلى جانب تشجيع رأس المال الخاص على الإستثمار في مختلف الأنشطة الإقتصادية الخدمية والإنتاجية فضلا عن حرص الدولة المتواصل على أن تواكب تشريعاتها وقوانينها المستجدات الدولية والإقليمية والمحلية التي تضمن حقوق المستثمر اضافة إلى أن استقرارنا السياسي والأمني وحرية الحركة والإنتقال داخل الدولة وخارجها عزز النمو في سوقنا وجذب الإستثمارات .. داعيا الجانب البنمي إلى ضرورة توقيع اتفاقيات تعاون مشترك خاصة اتفاقيتي منع الإزدواج الضريبي وتشجيع وحماية الإستثمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا الإمارات وبنما ترتبطان بعلاقات صداقة ترجع إلى أكثر من 30 عامًا



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday