الاتحاد الأوروبي يقرر زيادة المساعدات إلى النازحين السوريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يقرر زيادة المساعدات إلى النازحين السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يقرر زيادة المساعدات إلى النازحين السوريين

سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجلينا ايخهورست
بيروت ـ فلسطين اليوم

اعلنت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجلينا ايخهورست " ان دول الاتحاد الاوروبي ستستمر في مساعدة النازحين السوريين وسوف تزيد من قيمة مساعداتها، ولن تكون هذه المساعدة مقتصرة على النازحين فقط بل ستشمل اللبنانيين ولبنان نظرا لحاجاته الكبيرة".

وتمنت في بيان باسم سفراء الاتحاد الاوروبي بعد اجتماعهم مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل " أن يصار الى رؤية حل قريب لازمة رئاسة الجمهورية في لبنان لأن هذا الامر يعطي رسالة قوية للشعب الذي يحاول مواجهة العالم ويقول:انظروا نحن لدينا مؤسسات دستورية فاعلة وبإمكاننا التوافق على مواضيع مهمة جدا وترأس وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اجتماعا قبل ظهر اليوم حضره سفيرة الاتحاد الاوروبي أنجلينا ايخهورست، والسفراء الفرنسي باتريس باولي، الايطالي جوزيبي مورابيتو، البلجيكي اليكس لينارت، التشيكي زفاتوبلوك كومبا ، القبرصي هومر مافروماتيس، السلوفاكي ايفان سوركس، الروماني فيكتور ميرسييا، الألماني كريستيان كلاغيس، اليوناني كاترين بورا، الاسباني ميلاغروس هيرنندو، الهنغاري لازلو فارادي، النمساوي اورسولا فارينغر، البولندي ووجيش بوزيك، الهولندي هيستر سومسن، والدانماركي رولف هولمبو، بالاضافة للقائمين باعمال سفارتي بلغاريا بيدكو دييميتروف، وفنلندا جوها رايين.

وعقدت إيخهورست مؤتمرا صحفيا بعد اللقاء قالت فيه "نحن طلبنا الاجتماع بالوزير باسيل، على ما جرت العادة بأن نلتقيه دوريا كل ستة أشهر، لمناقشة الاوضاع في لبنان والمنطقة. كان اجتماعا جيدا تطرقنا خلاله الى جولة أفق حول الأولويات التي يعمل عليها وزير الخارجية حاليا من أجل مصلحة وطنه، والمضي قدما به. لقد وضعنا الوزير باسيل في إطار المواضيع الكثيرة التي تمت مناقشتها في نيويورك، فضلا عن الجولة التي قام بها على بعض الدول الأوروبية، ونأمل أن نراه في عواصم أوروبية اخرى مثل بروكسل وسواها".

وأضافت: "من المهم وضع كل التحديات التي تواجه لبنان نصب أعيننا، فمن جهتنا أمل السفراء أن يصار الى رؤية حل قريب لازمة رئاسة الجمهورية لأننا نعتقد ان هذا الامر يعطي رسالة قوية للشعب الذي يحاول مواجهة العالم ويقول:انظروا نحن لدينا مؤسسات دستورية فاعلة وبإمكاننا التوافق على مواضيع مهمة جدا".

وفي معرض ردها على اسئلة الصحفيين، قالت "ناقشنا بالفعل كل حاجات لبنان والحكومة اللبنانية ايضا في هذه المرحلة بالنسبة لموضوع تقديم المساعدات للجيش وللنازحين، وكما تعلمون انها ليست المرة الاولى التي نناقش فيها هذا الامر، ولكن جميع السفراء أعادوا التأكيد على استمرار الدعم للبنان، وسوف يكون هناك زيارات في المستقبل القريب لمسؤولين من كل الدول الأوروبية لتأكيد التزامنا بهذا الأمر".

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يقرر زيادة المساعدات إلى النازحين السوريين الاتحاد الأوروبي يقرر زيادة المساعدات إلى النازحين السوريين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday