التشريعية البرلمانية  الكويتية تناقش الاقتراحات والمشاريع في جدول أعمالها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التشريعية البرلمانية الكويتية تناقش الاقتراحات والمشاريع في جدول أعمالها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التشريعية البرلمانية  الكويتية تناقش الاقتراحات والمشاريع في جدول أعمالها

لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية
الكويت - فلسطين اليوم

ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية اليوم عددا من الاقتراحات والمشاريع بقوانين المدرجة على جدول اعمالها.

وقال مقرر اللجنة النائب عبدالحميد دشتي في تصريح للصحافيين ان اللجنة رفضت خلال اجتماعها اليوم رفع الحصانة النيابية عن النواب فيصل الدويسان وعبدالحميد دشتي ونبيل الفضل موضحا ان اللجنة نظرت في طلب رفع الحصانة النيابية عن النائب فيصل الدويسان في القضية رقم 193/2013 جنح صحافة ورفضت رفع الحصانة بالاغلبية لوجود كيدية.

واضاف ان اللجنة رفضت كذلك بالاغلبية رفع الحصانة عن النائب عبد الحميد دشتي في القضية رقم 10/2014 جنايات امن دولة وكذلك رفضت رفع الحصانة عن النائب نبيل الفضل في قضية رقم 835/2014 حصر العاصمة والقضية رقم 834/2014 جنح كيفان.

وذكر دشتي ان اللجنة نظرت مقترحا بقانون بشان تعديل قانون ديوان المحاسبة وتمت الموافقة عليه بالاجماع من حيث المبدأ وتمت احالته الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية مع الاستئناس براي لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية موضحا ان التعديل يلزم ديوان المحاسبة باحالة اي فعل يشكل جريمة الى النيابة العامة لملاحقة المتسببين في اي تجاوز على المال العام.

وبين ان اللجنة نظرت مقترحا بقانون في شان الاحكام الخاصة بالعقود الحكومية وارتأت عدم الموافقة عليه لتداخل اختصاصاته مع اختصاص جهات اخرى.

وقال ان اللجنة نظرت مقترحا في شأن العسكريين غير الكويتيين الذين شاركوا في تحرير البلاد مشيرا الى انه تم في اجتماع سابق احالة مقترح مماثل الى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وتم الاكتفاء بذلك.

واكد ان فكرة المقترح مقبولة وسديدة ولا تتعارض مع الدستور الا انه تم رفض المقترح الجديد لوجود مقترح مماثل محال للجنة الداخلية والدفاع البرلمانية موضحا ان اللجنة نظرت مقترحا في شأن حقوق المسنين يحقق الصالح العام وتمت احالته الى اللجنة البرلمانية المختصة.
وذكر دشتي ان اللجنة رفضت بالاغلبية مقترحا بانشاء ديوان المظالم اذ ارتأى البعض ان اختصاصه متعارض مع اختصاصات جهات وهيئات اخرى وطلبت الاغلبية احالته الى لجنة حقوق الانسان البرلمانية.
واوضح ان اللجنة استعرضت قانون تنظيم رحلات الحج والعمرة الذي وافق عليه المجلس في المداولة الاولى وتم اجراء جدول مقارنا بالتعديلات المقدمة على القانون مشيرا الى ان اللجنة ابلغت النواب مقدمي المقترحات ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بعقد اجتماع اخر في تاريخ السادس من يناير المقبل لاستكمال مناقشة هذه التعديلات

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشريعية البرلمانية  الكويتية تناقش الاقتراحات والمشاريع في جدول أعمالها التشريعية البرلمانية  الكويتية تناقش الاقتراحات والمشاريع في جدول أعمالها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday