الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
القاهرة - فلسطين اليوم

نظمت الجامعة العربية اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة العيد الوطنى الرابع والأربعين لسلطنة عمان، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، وسفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوب السلطنة لدى الجامعة خليفة الحارثى، وعدد من السفراء والدبلوماسيين العرب.

وقال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى فى كلمته أمام الاحتفالية إنه منذ انضمام سلطنة عُمان إلى جامعة الدول العربية فى عام 1971، حرصت السلطنة على المساهمة فى مسيرة العمل العربى المشترك ودعم جهود تطوير الجامعة العربية وأجهزتها المختلفة بما يستجيب لتطلعات الشعوب العربية فى تحقيق نهضة عربية شاملة فى شتى المجالات، مشددا على انها لم تدخر وسعاً فى بذل جهودها لرأب الصدع فى العلاقات العربية وذلك إيمانا منها بأهمية هذا الدور فى دعم العلاقات العربية وتقويتها بما يخدم الأهداف والمصالح العربية المشتركة ويجسد التلاحم العربى.

وأضاف العربى أن سلطنة عُمان تدعم الجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية دائمة وشاملة وعادلة لقضية الشعب الفلسطينى وتدعم جهود الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه المشروعة على أساس مباديء القانون والشرعية الدولية، بما فى ذلك اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، إضافة إلى استمرارها فى دعم قطاع غزة المحاصر من خلال إرسال قوافل الإغاثة الإنسانية للمتضررين والنازحين من أبناء الشعب الفلسطينى.

وأوضح أن سلطنة عُمان ساهمت فى تقديم برنامج المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين فى الأردن لعام 2014 والشامل على العديد من العناصر فى المجالات الخدماتية والإغاثية والإنسانية للاجئين السوريين.

وأكد العربى أن السياسة الخارجية للسلطنة فهى سياسة قوامها الدعوة إلى السلام، وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للغير، وفض المنازعات بالطرق السلمية.

وعلى الصعيد الدولى، قال العربى إن السلطنة تسعى لتحقيق السلام والتوازن فى العلاقات الدولية بفضل سياساتها الخارجية الحكيمة، موضحا ان استضافتها للمحادثات فى قضية الملف النووى الإيرانى بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيرانية تمثل دليلاً واضحاً على نجاح الدبلوماسية العُمانية فى تقريب وجهات النظر ونزع فتيل التوترات فى المنطقة برمتها.

وقال إن الجولة الأخيرة من هذه المباحثات المهمة تزامنت مع فترة الاحتفالات بالعيد الوطنى للسلطنة وتعد استمرارا لدور الدبلوماسية العُمانية المحورى من أجل الاتفاق على الحل النهائى امتدادا لجهودها التى أدت من قبل إلى حدوث أول انفراج فى أزمة العلاقات الغربية الإيرانية وتمثل فى الاتفاق المبدئى بشأن الملف النووي، مشيرا إلى أن سلطنة عُمان تولى اهتماماً ملحوظاً بمحاربة الإرهاب والتطرف بشتى أشكاله.

ووجه العربى التهنئة لسلطنة عُمان بمناسبة حصولها على المركز الأول عربياً وخليجياً فى مؤشر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك وفقاً للتقرير السنوى الذى أصدرته مؤسسة بازل للحوكمة لعام 2014 ومقره سويسرا.

ونوه بالدور الهام الذى تقوم به سلطنة عمان فى الحفاظ على وثائق والتراث العربي، وذلك من خلال رئاستها للفرع الإقليمى العربى للمجلس الدولى للأرشيف.

من جانبه، أشاد سفير سلطنة عمان فى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ خليفة الحارثى بالعلاقات الطيبة التى تربط السلطنة بجامعة الدول العربية، مؤكدًا أن السلطنة تسعى دائمًا إلى دعم العمل العربى المشترك وذلك من خلال خلق التوافقات بين بعض المواقف التى قد تحدث أحيانًا.

وأعرب الحارثى عن تقديره للأمين العام للجامعة العربية، على بادرة الاحتفال بالأعياد الوطنية والقومية للدول العربية، موضحًا أن تلك الاحتفالات ليست للسلطنة فقط وإنما تقام لكافة الدول العربية.

نقلا عن أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان الجامعة العربية تحتفل بالعيد الوطنى الـ44 لسلطنة عمان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday