الجيش اللبناني يعلن عن مقتل 6 عسكريين الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش اللبناني يعلن عن مقتل 6 عسكريين الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اللبناني يعلن عن مقتل 6 عسكريين الأحد

الجيش اللبنانى
طرابلس_شينخوا

أعلن الجيش اللبناني هنا اليوم (السبت) عن ارتفاع عدد القتلى في صفوف وحداته إلى 6 بينهم ضابط خلال المواجهات مع مسلحين في شمال البلاد.وذكرت قيادة الجيش في بيان أن ضابطا وخمسة عسكريين قتلوا في الاشتباكات التي يخوضها الجيش ضد المجموعات المسلحة في (طرابلس) كبرى مدن الشمال وجوارها ما تسبب في ارتفاع حصيلة هذه الاشتباكات إلى 8 قتلى بينهم مسلح ومدني و21 جريحا.

وفي بيان آخر أشار الجيش إلى أن وحداته احكمت السيطرة على محلة (الزاهرية ) والأسواق القديمة في (طرابلس) وبلدة (المحمرة) في منطقة (المنية) بشمال البلاد. وأضاف البيان انه تم اعتقال 20 مسلحا فيما فرعدد منهم خارج مناطق الاشتباكات مخلفين العديد من القتلى وكميات من الأسلحة والعتاد العسكري.

وأكد البيان استمرار قوى الجيش بتعزيز إجراءاتها الأمنية والعمل على مطاردة المسلحين الفارين لتوقيفهم.وكان الجيش قد أعلن عن مداهمة "منزل الإرهابي المطلوب ربيع الشامي في محلة (دفتردار) حيث أوقفته وعثرت في منزله على كميات من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال بالإضافة إلى مخزن يحتوي على معدات طبية، كان يستخدمه المسلحون لمعالجة المصابين منهم."

من جهة ثانية قال مصدر أمني ل(شينخوا) أن الجيش يفرض حصارا على مجموعة مسلحة في بلدة (بحنين) في (المنية) ويستهدف بالمروحيات والمدفعية محيط مسجد هارون ومدرسة مجاورة له حيث تتحصن المجموعة التي يتزعمها شيخ يدعى خالد حبلص.وفي مجال آخر أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم أن "الحكومة لن تسمح لحفنة من الإرهابيين وشذاذ الآفاق بأخذ أهالي مدينة (طرابلس) أسرى، والمغامرة بأمنهم ولقمة عيشهم خدمة لأهداف ليست في صالح لبنان ووحدته واستقراره".

كما أكد سلام في بيان صدرعن مكتبه أن الحكومة "لن تتهاون مع أي محاولة لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء في (طرابلس)" كبرى مدن الشمال، كما " لن تتغاضى عن التطاول على هيبة الدولة وعلى مؤسساتها العسكرية والأمنية تحت أي عنوان كان". وشدد على أن "طرابلس ليست متروكة"، داعيا الطرابلسيين وجميع اللبنانيين "في هذه الأوقات الصعبة، إلى الإيمان بدولتهم وبمؤسساتها الشرعية التي هي السبيل الوحيد لخلاص الجميع".

وقال "بعد العملية الأمنية النوعية الناجحة التي قام بها الجيش في (الضنية) يوم (الخميس) الماضي جنبت (طرابلس) والشمال عمليات إرهابية خطيرة، فوجىء اللبنانيون بسلسلة من أعمال الإخلال بالأمن والاعتداءات على الجيش والقوى الأمنية في عاصمة الشمال، بهدف نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار وإعادة (طرابلس) وجوارها إلى حال التسيب التي كانت سائدة في الماضي." وثمن "المستوى العالي من المسؤولية الوطنية الذي أظهرته جميع القيادات والفاعليات الطرابلسية"، معتبرا أنه "يعكس الجوهر الحقيقي ل(طرابلس) مدينة السلام والتآلف والعلم." وأكد أن "الجيش والقوى الأمنية تقوم بواجباتها بدعم كامل من السلطة السياسية، لإعادة الأمن إلى طرابلس ونشره في باقي المناطق بموجب الخطة الأمنية المقرة."

يذكر أن الجيش اللبناني يخوض منذ الامس مواجهات عنيفة ضد جماعات مسلحة في عدد من احياء (طرابلس) وجوارها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يعلن عن مقتل 6 عسكريين الأحد الجيش اللبناني يعلن عن مقتل 6 عسكريين الأحد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday