الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض

تونس ـ أزهار الجربوعي

   تولى رئيس الجمهورية التونسية محمد المنصف المرزوقي إطفاء الساعة العملاقة في ساحة 14 كانون الثاني/يناير في شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة التونسية، معلنا انطلاق تظاهرة ساعة الأرض وذلك بحضور كل من رئيس الحكومة التونسية علي العريض ورئيس المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان) مصطفى بن جعفر وعدد من الشخصيات الأخرى. ويشهد شارع الحبيب بورقيبة حركة كبيرة وذلك بعد إعطاء إشارة انطلاق تظاهرة ''طفي الضو'' لمناسبة يوم الأرض. ودعا الرئيس المرزوقي التونسيين جميعهم إلى المحافظة على الطاقة والعمل على المساهمة في الحفاظ على كوكب الأرض.  وتم إطفاء الأضواء الكهربائية في شارع الحبيب بورقيبة وفي المقاهي والنزل والمنازل المحيطة به والقريبة منه، وإشعال 5 آلاف شمعة، لمدة ساعة كاملة من الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف ليلا، على غرار أغلب مدن العالم. وبذلك شاركت تونس للمرة الأولى في هذه الاحتفالية العالمية لتصبح البلد رقم 153 في قائمة الدول الذي انخرط في أكبر تظاهرة بيئية عالمية تنطفئ فيها الأضواء تضامنا مع كوكب الأرض. وقد استعد التونسيون منذ أكثر من شهر لتنظيم تظاهرة "طفي الضوء" لهذه المناسبة. وتهدف الحملة العالمية "ساعة الأرض" إلى ترشيد استهلاك الطاقة، وتوعية المجتمع بأهمية حماية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة واستخدام الطاقات البديلة والمتجددة. ويحتفل الملايين في العالم بـ"ساعة الأرض"، في أكبر حدث بيئي ونشاط تطوعي عالمي ينظمه الصندوق العالمي لحماية الطبيعة تحت شعار "اتحاد الناس لحماية كوكب الأرض"، وشاركت في هذه الفعالية دول عربية عدة على غرار المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حيث انطفأت الأنوار وساد الظلام أماكن عدة من مدينة دبي الإماراتية على غرار "برج خليفة"، و"دبي مول"، و"دبي مارينا مول"، و"سوق البحار"، و"مجمع الذهب والألماس"، كما تشارك ساحة "الجندي المجهول" في غزة لأول مرة في تظاهرة يوم الأرض لهذا العام. يذكر أن يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، أسسه السيناتور الأميركي غايلورد نيلسون كيوم، وعقد أول دورة بيئية تثقيفية في هذه التظاهرة يوم 22 نيسان/أبريل 1970.    وكان يوم الأرض في بدايته مركزا على الولايات المتحدة فقط، قبل أن يحوله "دينيس هايس" إلى تظاهرة عالمية معلنا تأسيس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته في العام 1990 في 141 دولة ليتوسع هذا العام ويشمل 153 عاصمة عالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض الرئيس التونسي يشارك في احتفالات يوم الأرض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday