الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين

الدكتور نبيل العربي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أعلن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود سيزور مقر الجامعة العربية بالقاهرة يوم الاثنين القادم ، حيث يطلع مجلس الجامعة خلال اجتماع خاص بالصومال على مستجدات الأوضاع والاحتياجات الصومالية العاجلة لإعادة الأمن والاستقرار والتنمية في بلاده.

وشدد العربي، في كلمته أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية الذي انطلقت أعماله اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة موريتانيا لمناقشة المستجدات على الساحة الصومالية وسبل دعم القضية الفلسطينية، "على دعم الجامعة للجهود المبذولة لدعم العملية السياسية وإعادة بناء الدولة الصومالية وفق خطة العمل المتوافق عليها "رؤية 2016".

واستعرض العربي أمام الاجتماع نتائج زيارة الوفد الوزاري العربي مؤخرا إلى العاصمة الصومالية "مقديشيو" والتي أكد أنها عبرت بالأساس عن رسالة دعم عربية للصومال بعد تجاوز مرحلة الفوضى وتولي حكومة جديدة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تزامنت مع جهود دولية مكثفة لدعم البرلمان الصومالي.

 وأوضح العربي أن الرئيس الصومالي طرح خلال لقائه بالوفد الوزاري عدة مطالب تركزت على "أهمية تنفيذ قرار الوزاري العربي في سبتمبر 2014 بدعم موازنة الصومال بمبلغ 10ملايين دولار شهريا، وكذلك عقد مؤتمر عربي للمانحين لإعادة إعمار الصومال، والعمل على دعم جهود مكافحة الارهاب، وإعادة فتح المزيد من السفارات العربية في الصومال في ظل تحسن الأوضاع، ومساندتها في تسديد الديون الخارجية البالغة ملياري دولار"، موضحا أن الجامعة العربية لديها مكتب مفتوح بالصومال، كما أن دولة الكويت تعتزم إعادة فتح سفارتها في مقديشيو قريبا.

وقال العربي إن الجامعة العربية وجهت رسائل في هذا الإطار للدول الأعضاء لتنفيذ تعهداتها والتزاماتها لدعم موازنة الصومال شهريا، منوها بمقترح الكويت لعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار الصومال على أن يتم تدارس هذا المقترح خلال مجلس الجامعة العربية في مارس المقبل تمهيدا لعرضه ضمن أجندة القمة العربية المقبلة في مصر.

كما أكد العربي أهمية العمل على إعفاء الديون الخارجية عن الصومال ومساندتها من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية.
من جانبه، أكد مندوب موريتانيا ودادي ولد سيدي هيبة "رئيس المجلس" أهمية هذا الاجتماع لاستعراض نتائج زيارة الوفد العربي التي جرت في 4 ديسمبر الجاري للصومال والتي وجه خلالها رسالة دعم ومساندة من أجل استعادة الصومال عافيتها السياسية والاقتصادية والأمنية والعمل على مواجهة العمليات الهادفة لزعزعة أمن البلاد.

وأضاف أن الاجتماع استعرض أيضا مستجدات القضية الفلسطينية والتحركات الرامية لحشد الدعم الدولي لمشروع القرار العربي في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وفق جدول زمني محدد.
وقد مثل دولة قطر أمام الاجتماع، سعادة السيد سيف مقدم البوعينين سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين الرئيس الصومالي يلتقي مجلس الجامعة العربية الاثنين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday