الراعي يطالب سليمان بتوحيد اللبنانيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الراعي يطالب سليمان بتوحيد اللبنانيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الراعي يطالب سليمان بتوحيد اللبنانيين

بيروت – جورج شاهين

حذر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي من مخاطر استمرار الحدود مستباحة لتمرير السلاح. ونبه من استمرار الطوائف في التسلح على حساب الدولة. ولفت إلى أن خلاص لبنان في الاستقرار السياسي والأمني. ورحب البطريرك الراعي في العظة التي ألقاها لمناسبة عيد مار شربل بحضور ومشاركة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وعائلته، دعا إلى الصلاة من أجل السلام في الشرق الأوسط ولاسيما في لبنان، العراق ومصر.   من ثم تحدث عن سيرة القداس شربل منذ نشأته حتى دخوله الدير وتنسكه ووفاته ليلة عيد الميلاد العام 1892، مشيراً إلى أنه تميز بسيرة مسيحية بارة. وتوجه إلى رئيس الجمهورية قائلاً "أعين اللبنانيين تنظر إليكم، لأنكم رأس البلاد، وأنتم وحدكم حلفتم يمين الإخلاص للامة اللبنانية. قسمكم يعزز ويشدد عزيمكتم ومسؤوليتكم كساهر لاحترام الدستور ومحافظ على استقلال لبنان ووحدته وسيادته". وأضاف: "الحدود مستباحة لتمرير السلاح غير الشرعي، الطوائف والأحزاب تتسلح لمصالحها على حساب الدولة والمؤسسات، والسياسيون يتدخلون في الإدارة العامة والقضاء والتعيينات الإدارية، لذلك ينبغي وضع تشريعات تفصل بين الوزارة والنيابة، والفريقان 8 و14 اذار يعطلان قيام المؤسسات الدستورية، والشعب يجوع ويعاني ويقهر ويهاجر الوطن حسياً ومعنوياً، أعين اللبنانيين تنظر اليكم يا فخامة الرئيس لانكم تمثلون كل الشعب اللبناني، وهذا يجب ان ينطبق على رئيسي مجلس النواب والحكومة. انتم ضمانة لمعنى لبنان وخصائصه ومميزاته، نظراً لأهمية الموارنة الرمزية على الساحة العالمية كونهم يمثلون الوجود المسيحي في العالم العربي". وتابع: "نؤيد كل ما طرحتم وفي طليعتها تشكيل حكومة جديدة غير مقيدة بشروط تعيد الحياة الاقتصادية والإدارية إلى مجراها، ونرجو عند تعثر الأمور أن تكون حكومة حيادية مكونة من شخصيات غير مرتبطة بأحد من الأحزاب". وختم الراعي: "خلاص لبنان في الاستقرار السياسي والأمني كمدخل إلى الاستقرار العام خلاصنا يأتي من الفكر السياسي، فالصراع السياسي يقود إلى الحرب بينما الفكر السياسي يحمل المجموعات المكونة له إلى تشكيل وطن يؤمن لها طموحها وأهدافها ويجنبها التهميش، خلاصنا في تطوير الدولة اللبنانية بما يؤمن مصالح أبنائها، خلاصنا في رسالتنا اللبنانية وهي رسالة السلام والتفاهم ونشر ثقافة الاعتدال والتسامح والحوار وحمل لواء مواكبة والالتزام بالمصالح العليا، بعيداً من الصراعات والانحياز إلى أي من مواقف التصادم وبالتالي دور المحور".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراعي يطالب سليمان بتوحيد اللبنانيين الراعي يطالب سليمان بتوحيد اللبنانيين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday