السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة لخدمات المعتمرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة لخدمات المعتمرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة لخدمات المعتمرين

وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار
جدة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الحج السعودية الأربعاء انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الحالي 1436 والبدء في تطبيق لائحة جديدة لتنظيم خدمات المعتمرين بأرقى وأفضل صورة ممكنة تليق بضيوف الرحمن.

وقال وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار في بيان صحفي إن اللائحة الجديدة تشمل ضوابط منح التأشيرات والخدمات وعمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها وأنظمة الرقابة وجاهزية مواقع الشركات والمؤسسات وآلية تقويم أعمال المرخص لهم بالمملكة ووكلائهم في دول المعتمرين وآلية قدوم المعتمرين من الدول التي لا توجد بها وكالات خارجية.

واضاف أن وزارة الحج السعودية أنشأت شبكة عالمية إلكترونية للعمرة بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية لتنظيم قدوم راغبي أداء العمرة من الخارج وإتاحة إمكانية أداء العمرة لجميع المسلمين في بقاع العالم كافة وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك دون إخلال بالضوابط المعتمدة.

وفي هذا الصدد أوضح حجار أن المسار الإلكتروني للعمرة يستقبل طلبات تأشيرات العمرة خلال شهر صفر الحالي في حين سيكون الوصول الفعلي لأوائل هذه الأفواج عقب ذلك ببضعة أيام.

وأشار الى أنه نظرا لأن هناك عددا من دول العالم لا يتواجد فيها متعهدون أو وكالات خارجية تتولى تنظيم قدوم راغبي أداء العمرة منها فإن ذلك يحتم ضرورة وجود آلية مناسبة لتنظيم قدوم هذه الفئة.

وبين حجار أن "اللائحة والتي تمت مراجعتها وتنقيحها وتحديثها بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص في المملكة تعد منهجا سيتم السير عليه خلال موسم العمرة هذا العام".

وأشار إلى أن المسار حصد نجاحات كبيرة في موسم العمرة للعام الهجري الماضي 1435 من خلال رصد أكبر عدد من المعتمرين القادمين من الخارج في تاريخ العمرة الذي وصل إلى أكثر من ستة ملايين معتمر.

المصدر: كونا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة لخدمات المعتمرين السعودية تعلن انطلاق موسم العمرة وتطبيق لائحة لخدمات المعتمرين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday