السودان يُكمل استعداداته لاستقبال الرئيس المصري
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

السودان يُكمل استعداداته لاستقبال الرئيس المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السودان يُكمل استعداداته لاستقبال الرئيس المصري

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

قال المستشار الصحافي للرئيس السوداني عماد سيد أحمد إن الرئيس المصري محمد مرسي سيتم استقباله رسميا وشعبيا خلال زيارته للخرطوم الخميس والجمعة. وأشار في تصريحات ظهر الأحد لـ "العرب اليوم" إلى أن الرئيس مرسي الذي يقود وفدا رفيعا من أعضاء حكومته سيُجري مباحثات مع الرئيس البشير بشأن تقوية علاقات البلدين وتطوير التعاون في مختلف المجالات وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، كما يلتقي مرسي أعضاء الجالية المصرية في السودان. وأضاف سيد أحمد أن الزيارة تدل على أهمية وتاريخية العلاقات السودانية المصرية، خصوصا أنها تأتي في توقيت مهم بالنظر إلى مواقف البلدين من القضايا على الساحة الإقليمية والدولية. وكان رئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم في مصر الدكتور سعد الكتاتني، قد كشف النقاب عن هذه الزيارة خلال زيارته الأخيرة إلى الخرطوم، ووقع حينها الحزبان الحاكمان في السودان ومصر على اتفاق تعاون مشترك، يتضمن العلاقات بين الحزبين والبلدين وعلاقات التعاون على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية. وأعرب القيادي في حزب مؤتمر البجا (أبرز أحزاب شرق السودان) عبد الله موسي عن ترحيبه بالزيارة، وأضاف في تصريحات لـ "العرب اليوم" أن زيارة مرسي للسودان تأتي في توقيت مهم، مشيرا إلى أن هناك ملفات ينبغي التداول بشأنها بشفافية مع الجانب المصري أبرزها ملف مثلث حلايب، فهو من الملفات المسكوت عنها لسبب حساسيته، وأوضح أن الحكومة السودانية ظلت ومنذ العام 1994 وبعد محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أثيوبيا واتهام الحكومة بالتورط فيها ظلت تغض الطرف عن هذا الملف، وقال إن التوقيت مناسب لفتح الملف في ظل حكم الرئيس مرسي رئيس منتخب من شعبه ويملك تفويضا. وأضاف موسي "إذا كانت الحكومة صمتت أثناء فترة حكم الرئيس مبارك خشية من جبروته، إلا أنه آن الأوان لطرح القضية، وألمح إلى أن صمت حكومة بلاده قد يفسره البعض بأنه مجاملة منها لرصفائها من الإخوان المسلمين في مصر". أما الصحافي الزبير عثمان فلا يتوقع أن يثار الملف في هذا التوقيت أو خلال الزيارة، لكنه عاد وقال لـ"العرب اليوم" إن المسؤولين السودانيين ظلوا يرسلون رسائل للجانب المصري تؤكد تمسك السودان بحلايب باعتبارها أرضاً سودانية، وكان السودان وخلال حكم مبارك يطلب من مجلس الأمن النظر في القضية ليبقي الملف مفتوحا لكن ونسبة للظروف التي تمر بها مصر ودقة العلاقات فقد اختلف الأمر. وأعرب الزبيرعثمان أحمد عن اعتقاده أن الوقت غير مناسب للطرفين، لكن الحكومة السودانية أكثر حرجا أمام مواطنيها لمطالبتهم بهذا الحق وبتقديرها للظرف الذي يعيشه الإخوان المسلمون في مصر حاليا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يُكمل استعداداته لاستقبال الرئيس المصري السودان يُكمل استعداداته لاستقبال الرئيس المصري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday