العربية لحقوق الإنسانتُحمل إسرائيل مسؤولية جريمة قتل حمدان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"العربية لحقوق الإنسان"تُحمل إسرائيل مسؤولية جريمة قتل حمدان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العربية لحقوق الإنسان"تُحمل إسرائيل مسؤولية جريمة قتل حمدان

محمد زيدان
رام الله ـ وفا

حملت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان الشرطة الإسرائيلية مسؤولية جريمة قتل الشاب خير حمدان من كفر كنا، وطالبت بتحقيق دولي نزيه ومحايد.

 وأكدت المؤسسة أن ممارسات الشرطة وتعاملها العنيف مع التظاهرات التي خرجت احتجاجا على قتل الشرطة الشاب حمدان نهاية الأسبوع الماضي، والتي شملت استعمال العنف والاعتداء على المتظاهرين بالضرب واستعمال الغاز المسيل للدموع، إضافة لاعتقال العشرات من المتظاهرين (غالبيتهم من القاصرين)، تؤكد على أن الشرطة لم تتعلم من الدروس الماضية، وما زالت تتعامل مع العرب كأعداء للدولة لا كمواطنين يحق لهم أبسط الحقوق المدنية وخاصة الحق بالتظاهرة والتعبير عن الرأي.

وقالت المؤسسة العربية لحقوق الانسان في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إن استمرار الشرطة بعدوانها على المتظاهرين يشكل حلقة إضافية في سلسلة التعامل المعادي للمواطن العربي والذي كانت تجلياته في إطلاق النار المباشر على المرحوم خير حمدان وقتله بدم بارد، والتي تأتي استمراراً للنظرة العدائية للعربي والتي أكدها تقرير أور بشكل واضح، بعد أحداث أكتوبر للعام 2000، وسقوط 13 شهيدا فيها بنيران الشرطة.

وحذرت المؤسسة من أن محاولات الشرطة تبرير عملية القتل بمختلف الحجج وتقديم التبريرات لها، حتى قبل إنهاء التحقيق الجاري بصددها في قسم التحقيقات في الشرطة، يؤكد أن وجهة الشرطة وقيادتها الميدانية والسياسية لا زالت توفر الغطاء السياسي والدعم الكامل لهذه الجريمة ومنفذها، حتى دون اتخاذ إجراءات الحد الأدنى، مثل توقيف المشاركين بعملية القتل عن العمل حتى انتهاء الإجراءات والتحقيق بالملف!

وقد أكد محمد زيدان مدير المؤسسة العربية لحقوق الإنسان على أن الفيديو الذي يوثق جريمة القتل، يشكل إدانة واضحة لأفراد الشرطة، ويؤكد أن الجريمة هي عملية 'إعدام خارج إطار القانون'، ولذلك تحمل المؤسسة الشرطة الإسرائيلية كامل المسؤولية. كما أكد  زيدان عدم ثقة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان بقسم التحقيقات في الشرطة، وذلك على ضوء التجارب السابقة منذ أكتوبر 2000، حيث لعب هذا القسم دوراً أساسياً لمنع أي تحقيق محايد ونزيه، واستعملت التحقيقات فيما بعد غطاءً لتبرئة رجال الشرطة، وهو ما يظهر أيضاً هذه المرة بشكل واضح من خلال تصريحات وزير الشرطة، ورئيس الحكومة التي يمكن فهمها كإعطاء ضوء اخضر لإطلاق النار الحية على أي متهم عربي، ولذلك فان المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تطالب، أولاً بإبعاد رجال الشرطة المشاركين بعملية القتل عن العمل فوراً، وتدعو المستشار القضائي لفتح تحقيق جنائي ضدهم، كما اكدت المؤسسة أنها ستتوجه وتتعاون مع مؤسسات دولية مختصة من أجل العمل على إجراء تحقيق مهني ونزيه محايد، لكشف ملابسات الجريمة ومنع تكرارها بالمستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية لحقوق الإنسانتُحمل إسرائيل مسؤولية جريمة قتل حمدان العربية لحقوق الإنسانتُحمل إسرائيل مسؤولية جريمة قتل حمدان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:44 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بيومي فؤاد يُصور "أصاحبي" استعدادًا لطرحه في إجازة نصف العام

GMT 23:05 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جيش الاحتلال يصادر العاب اطفال في عزون

GMT 14:51 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كالياري يعلن إقالة مديره الفني راستيلي لسوء النتائج

GMT 03:43 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

كارول سماحة تكشف تفاصيل حزينة عن مرض زوجها

GMT 08:20 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

"كوكا" يُوضّح أنّ إخفاق القلعة الحمراء "أمرٌ طبيعي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday