الكويت تحتفل بـ 52 عامًا من الإنجازات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكويت تحتفل بـ 52 عامًا من الإنجازات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تحتفل بـ 52 عامًا من الإنجازات

الكويت ـ وكالات

تحتفل الكويت الإثنين ب52 عاما من الإنجازات، حيث ازدانت الشوارع والبيوت والمصالح الحكومية بالأعلام والأنوار احتفالا بالعيد الوطني وابتهاجا بمرور 22 عاما على تحرير الكويت من براثن الغزو الصدامي الغاشم. ويعد يوم 25 شباط/فبراير الذي شهد تسلم الشيخ عبدالله السالم الصباح مقاليد الحكم بالكويت في عام 1950، فيما كان يوم 19 حزيران/يونيو 1961 هو اليوم الذي نالت فيه دولة الكويت استقلالها، وأصبحت دولة عربية مستقلة بعد أن كانت خاضعة للحماية البريطانية، وإن كانت مستقلة منذ القدم، وكان لها سلطة اتخاذ القرار على الرغم من وجود المعتمد البريطاني آنذاك. ولم تعرف الكويت وعلى مدى تاريخها الطويل أي تدخل في شئونها الداخلية، وكذلك لم تخضع لأي ابتزاز خارجي، وفي عام 1963 صدر المرسوم الأميري بدمج العيد الوطني بعيد الجلوس الموافق 25 فبراير ليصبح هذا اليوم هو اليوم الرسمي للعيد الوطني لدولة الكويت. وكان القصد من وراء هذا الدمج أن يتمكن أهل الكويت من الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، ومنذ فجر الاستقلال وعلى مدى 52 عاما أنجزت الكويت الكثير والكثير وخطت خطوات عظيمة في طريق نهضتها، وكان ذلك بتعاون أبنائها والتفافهم خلف قيادتهم الرشيدة من أبناء أسرة آل الصباح. وقد انضمت الكويت بعد استقلالها إلى جامعة الدول العربية، حيث صدر قرار قبولها عضوا بجوار شقيقاتها من الدول العربية، وكان ذلك بعد اجتماع لمجلس الجامعة بتاريخ 16 يونيو 1961، وفي 30 نوفمبر 1961 بدأ مجلس الأمن الدولي النظر في طلب الكويت الانضمام إلى عضويته، وفي 14 مايو 1963 تمت الموافقة على انضمام الكويت للأمم المتحدة لتصبح العضو رقم 111، وتابعت الكويت بعد ذلك مسيرتها بالانضمام إلى بقية المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة الواحدة تلو الأخرى. وعقب الاستقلال شهدت الكويت تحركا دبلوماسيا بهدف إقامة علاقات مع الدول العربية والأجنبية واستقبال بعثات دبلوماسية، مما تطلب إنشاء وزارة للخارجية تقوم بدورها المنوط بها، فصدر في 19 آب/أغسطس 1961 مرسوما أميريا يقضي بإنشاء دائرة الخارجية التي تختص دون غيرها بالقيام بالشئون الخارجية للدولة. وصدر مرسوم أميري أخر بتعيين أول رئيس للخارجية هو الشيخ صباح السالم الصباح في 3 أكتوبر 1961، ثم وزيرا للخارجية في أول تشكيل وزاري عام 1962، وخلفه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أصبح وزيرا للخارجية في التشكيل الوزاري الثاني عام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تحتفل بـ 52 عامًا من الإنجازات الكويت تحتفل بـ 52 عامًا من الإنجازات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday