الكويت نائبًا لرئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الكويت نائبًا لرئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت نائبًا لرئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول

بلال الجاموسي
الكويت - فلسطين اليوم

 أعلن مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة المواصلات الدكتور أحمد الحسيني فوز دولة الكويت بمنصب نائب رئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول العربية.

وقال الحسيني في بيان صحافي هنا اليوم إن الكويت ممثلة بوزارة المواصلات تقدمت إلى الامانة العامة لجامعة الدول العربية بكتاب ترشيح لمنصب نائب الفريق العربي للتقييس لعرضه على الاجتماع العربي للتقييس.

وأضاف أن الكويت حصلت على موافقة جميع الاعضاء على توليها هذا المنصب موضحا أنه تم ترشيح مراقب التنسيق الدولي بقطاع الخدمات الدولية بوزارة المواصلات المهندس سمير عبدالحميد التركي لشغل المنصب حتى نهاية الدورة الحالية عام 2016 .

وذكر أن حصول الكويت على هذا المنصب اضافة إلى حصولها على عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات أخيرا يعزز من مكانتها ويدعم مشاركتها في المنظمات الدولية والعالمية كشريك في اتخاذ القرارات التي تمس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين الاقليمي والدولي.

من جانبه أشاد رئيس قسم لجان قطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور بلال الجاموسي بمشاركة دولة الكويت ودورها البارز في استضافة وتنظيم مثل هذه المنتديات الدولية.
وقال الجاموسي إنه تم انعقاد العديد من الاجتماعات للجان المشاركة منها منتدى التقييس الذي يهدف الى سد الفجوة في التقييس بين الدول النامية والدول المتقدمة ودفع الدول العربية للمشاركة الفعالة في قطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات والاتفاق على آلية المشاركة.

وأوضح انه تم النقاش بخصوص التحول النوعي الذي طرأ على الدول العربية في مجال التقييس لاسيما خلال السنوات الاربع الماضية حيث شاركت الدول العربية في خمس مجموعات دراسية بالاتحاد من اصل عشر مجموعات دراسية.

وذكر ان هذا الاجتماع يعتبر قفزة نوعية وملموسة للفريق العربي نحو مشاركته في لجنة دراسة قطاع تنظيم الاتصالات الدولية من خلال التطرق الى (تعرفة التجوال الدولي) وخدمات برامج التواصل الاجتماعي مثل (واتس.اب) وغيرها.

وبين أن الاجتماع يستمد أهميته لأيضا من مناقشة ودراسة انعكاس برامج التواصل على المتابعين العرب وكيفية التعامل مع هذه التطبيقات والبرمجيات التي لا تعود بأي مردود مادي على المشغلين بالدول العربية التي تعد قوى استهلاكية لا يستهان بها لهذه التطبيقات.

ولفت الجاموسي الى أن اجتماع لجنة الترقيم العربي التي عقدت ضمن جدول أعمال المؤتمر برئاسة دولة الامارات المتحدة تهدف الى دراسة الترقيم الدولي لشبكات الهواتف المتنقلة وبسط وعرض آخر المستجدات حول ترقيم الشبكات العربية لإدراجها ضمن النطاق العالمي في قاعدة البيانات الخاصة بالاتحاد الدولي للاتصالات بهدف الاطلاع عليها من قبل جميع المشغلين العالميين.

وأشار الى أن جمهورية مصر العربية تقدمت خلال اجتماع اللجنة الخامسة للاقليم العربي بمساهمة جديدة حول تجربتها في إعادة تدوير النفايات الالكترونية كما طرحت دولة الامارات العربية المتحدة طرحت تجربتها في مجال المدن الذكية.

من جانبه قال مراقب التنسيق الدولي بقطاع الخدمات الدولية بوزارة المواصلات ونائب رئيس الفريق العربي للتقييس المهندس سمير التركي إن الاجتماعات شهدت مراجعة تقارير اللجان الاقليمية العربية التي اجتمعت في الكويت الاسبوع الماضي وعرضها واعتمادها تمهيدا لرفعها للاتحاد الدولي للاتصالات.

واضاف التركي أن هذه الفترة شهدت انعقاد المنتدى الاقتصادي والمالي للاتصالات بالمنطقة العربية واجتماع قطاع التقييس المجموعات الدراسية الثانية والثالثة والخامسة واجتماع المنتدى لسد الفجوة في التقييس بين الدول النامية والدول المتقدمة واجتماع الفريق العربي للتقييس تحت مظلة جامعة الدول العربية.
وذكر أن الفرصة كانت جيدة لعرض عمل جميع اللجان العربية ومناقشتها ودراستها وصولا الى آليات عمل موحد والاتفاق حول بعض المحاور تمهيدا لتقديمها للجان الرئيسة في الاتحاد الدولي للاتصالات باسم الدول العربية.

وبين التركي أن رعاية دولة الكويت لمثل هذه المنتديات الهامة يعد إثراء لدورها الفاعل ورفع مكانتها في المجتمع الدولي لاسيما عقب حصولها على مقعد في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات منوها بحضور نائب الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات مالكوم جونسون هذا المنتدى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت نائبًا لرئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول الكويت نائبًا لرئيس الفريق العربي للتقييس التابع لجامعة الدول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday