المؤتمر العربي لمكافحة التطرف يدعو للتوحد لمواجهة داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"المؤتمر العربي لمكافحة التطرف" يدعو للتوحد لمواجهة "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المؤتمر العربي لمكافحة التطرف" يدعو للتوحد لمواجهة "داعش"

المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف
أربيل ـ فلسطين اليوم

دعا "المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف" أبناء العشائر العربية إلى الوقوف في وجه الهجمة الإرهابية التي يواجهها العراق، وتشجيع أبناء العشائر على الالتحاق بالجيش العراقي وقوات الحرس الوطني لمحاربة تنظيم "داعش".

وحث المؤتمر، في بيان صدر في ختام أعماله تلاه القيادي في ائتلاف متحدون للإصلاح رافع العيساوي، الحكومة العراقية إلى الإسراع في تسليح أبناء العشائر، والإلتزام بالبرنامج الحكومي، وحصر السلاح بيد الدولة و"لجم المليشيات".

وطالب بإعادة هيكلة الجيش العراقي بما يضمن عودة الكفاءات، والاستفادة منهم لبناء جيش حرفي متوازن من جميع مكونات الشعب العراقي، مشددا في الوقت ذاته على أن مهمة تحرير المدن والمناطق المحتلة من قبل "داعش" هي مهمة أبناء هذه المحافظات وبمساعدة القوات الامنية الرسمية، محذرا من أن تجاوز ذلك سيعقد المشهد اكثر في هذه المحافظات.

وشدد البيان على أن ربط العرب السنة بالإرهاب و "داعش" "كما لو كانت حالة واحدة" هو جريمة يراد منها تشويه صورة العرب السنة الذين كانوا ولا زالوا أول من وقف في وجه الإرهاب.

وأكد البيان على المسؤولية القانونية والاخلاقية للحكومة العراقية تجاه النازحين، وأهمية تخصيص المبالغ اللازمة، وبصورة دورية، لإغاثتهم ، والالتزام بعودة آمنة وكريمة لهم ، وتعويضهم عن الضرر الذي اصاب منازلهم وممتلكاتهم، مع نقل ملف النازحين للمحافظات وبإشراف اعضاء مجلس النواب لتلك المحافظات.

ودعا الحكومة العراقية إلى الالتزام بفقرات الاتفاق السياسي وتطبيقها حسب السقوف الزمنية لكل فقرة تحقيقا للمصالحة الوطنية الحقيقية والمباشرة بتشريع قوانين العفو العام والمساءلة والتوازن والحرس الوطني وبقية القوانين المتفق عليها، والعمل على إنشاء صندوق اعمار المحافظات المتضررة وادراجه في موازنة العام 2015، ودعوة المجتمع الدولي للمشاركة في إعمار المحافظات عبر انشاء صندوق دولي للإعمار.

واتفق "المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف" من أجل متابعة تنفيذ ما ورد في بيانه على تشكيل 3 لجان هي: لجنة المتابعة والتنسيق ، لجنة العلاقات ، ولجنة النازحين.
يذكر أن "المؤتمر العربي لمكافحة الإرهاب والتطرف" ناقش خلال أعماله أمس الخميس في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق سبل مكافحة الإرهاب والعنف في المنطقة، ووضع حد للتطرف بكل أشكاله.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر العربي لمكافحة التطرف يدعو للتوحد لمواجهة داعش المؤتمر العربي لمكافحة التطرف يدعو للتوحد لمواجهة داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday