المرصد السوري يؤكد أن تنظيم داعش  يقتحم مطار دير الزور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المرصد السوري يؤكد أن تنظيم "داعش" يقتحم مطار دير الزور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المرصد السوري يؤكد أن تنظيم "داعش"  يقتحم مطار دير الزور

مطار دير الزور العسكري
عمان - فلسطين اليوم

 ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بدأ فجر اليوم اقتحام مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية للمطار ومن جهة قرية الجفرة التي سيطر عليها التنظيم امس.

وقال المرصد في بيان ان الاقتحام بدأ بتفجير مقاتل من التنظيم نفسه بعربة مفخخة ببوابة المطار الرئيسية بعد قصف عنيف ومكثف بالمدفعية وراجمات الصواريخ من قبل التنظيم على تمركزات لقوات النظام في مطار دير الزور العسكري كما سمع دوي انفجار بالقرب من اللواء 137 قرب المطار يعتقد أنه ناجم عن تفجير عربة مفخخة.

واضاف المرصد ان تنظيم داعش تمكن من السيطرة على كتيبة الصواريخ الواقعة في جنوب شرق المطار كذلك قصفت قوات النظام مناطق في محيط المطار في حين قصفت بصاروخ يعتقد انه من نوع ارض – ارض منطقة في مدينة موحسن بريف دير الزور الشرقي.
وعلى صعيد متصل استمرت الاشتباكات العنيفة على الجبل المطل على مدينة دير الزور بين قوات النظام وداعش عقب تمكن التنظيم من التقدم على الجبل والسيطرة على اجزاء منه حيث اسفرت الاشتباكات على الجبل المطل على دير الزور عن مصرع 16 عنصرا على الاقل من قوات النظام بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن اجسادهم.

كما لقي ما لا يقل عن تسعة مقاتلين من التنظيم مصرعهم واصيب اكثر من سبعة اخرين بجراح في الاشتباكات ذاتها على الجبل مع معلومات مؤكدة عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف التنظيم وقوات النظام.

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة دير الزور وقرية الجفرة كذلك دارت اشتباكات بين داعش وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني في احياء الجبيلة والرشدية والموظفين ومنطقة حويجة صكر عند اطراف المدينة.

وفي مجال متصل اشار المرصد في بيان اخر الى ان الاشتباكات المستمرة بين تنظيم الدولة الإسلامية من طرف وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من طرف اخر في محيط مطار دير الزور العسكري والجبل المطل على مدينة دير الزور خلال الايام الثلاثة الماضية.

وتم تفجير عربتين مفخختين كما جرى قصف بالطائرات الحربية مع قصف صاروخي متبادل ما اسفر عن مقتل ومصرع ما لا يقل عن 111 عنصرا من الطرفين.

المصدر: كونا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرصد السوري يؤكد أن تنظيم داعش  يقتحم مطار دير الزور المرصد السوري يؤكد أن تنظيم داعش  يقتحم مطار دير الزور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday