انطلاق مؤتمر المباني الخضراء  الثالث في الكويت الأربعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق مؤتمر "المباني الخضراء" الثالث في الكويت الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق مؤتمر "المباني الخضراء"  الثالث في الكويت الأربعاء

رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمرجمال عمران
الكويت - فلسطين اليوم

تنطلق بعد غد الاربعاء فعاليات مؤتمر ومعرض (المباني الخضراء الثالث) الذي يقام تحت شعار (العاصمة خضراء) مستهدفا الكشف عن مشروعات البناء الاخضر في الكويت لانشاء مدن صديقة للبيئة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في (بروميديا العالمية) جمال عمران لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاهتمام بالبيئة اصبح امرا ضروريا ومرتبطا بالجهود الفردية والمحلية والعالمية بهدف الاستدامة والحد من التلوث والانبعاث الحراري من المباني داعيا الى متابعة كل جديد في تكنولوجيا الطاقة والاستدامة وفن التصاميم الهندسية.

واضاف عمران ان انظمة البناء الاخضر تحظى باهتمام كبرى الدول المتقدمة التي تضع في اولوياتها الاهتمام بالبيئة ونظم بناء تتوافق والظروف المناخية واحتياجات كل دولة واقتصاداتها وتراث البناء والخصوصية وثقافتها.

وذكر ان منطقة الخليج العربي تعتبر من اعلى الدول من حيث نسبة شدة الطاقة الشمسية لافتا الى أن الدراسات تظهر ان الاحتباس الحراري في المنطقة اكثر بحوالي 50 في المئة من معدل الاحتباس الحراري العالمي مما يؤكد اهمية تفعيل انظمة هذه المباني على المستوى العام والخاص والافراد.

وقال ان الهدف من التوسع في البناء الاخضر بالكويت يمثل تحديا حقيقيا للمهتمين بالحفاظ على البيئة والاستدامة وموارد الاجيال من الماء والكهرباء نظرا للظروف المناخية وموقع البلاد الجغرافي.

واوضح ان المؤتمر الذي يستمر يومين يستهدف نشر ثقافة البناء الأخضر المعني بالاهتمام بالموقع العام للمباني والطاقة والمياه والمواد الصديقة للبيئة التي من المتوقع ان تنتشر بصورة كبيرة نظرا لمميزاتها الاقتصادية في المستقبل.

وذكر عمران ان نخبة من المتحدثين المختصين سيتناولون دراسات وابحاثا خاصة بالمباني الخضراء والتكنولوجيا الصديقة للبيئة منهم رئيس الاستدامة في المجلس القطري للمباني الخضراء الدكتور اليكس اميتيو والدكتور عبد اللطيف بن نخي من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والدكتور صلاح الدين المفتي من مصر.

وقال ان انشاء مبنى صديق للبيئة تبلغ نسبة زيادة كلفته من 15 الى 20 في المئة مقارنة بالبناء التقليدي الا انه يمتاز بتوفير اكثر من 30 في المئة من المصروفات الدورية في المستقبل كونه يوفر استهلاك الكهرباء والماء ويقلل من تكاليف الصيانة ويخلق بيئة صحية.

وعن المواصفات القياسية لمواد البناء الاخضر اوضح انها تتمثل في الأسطح العازلة لحرارة الشمس وأنظمة التخلص من النفايات والزجاج العازل ومواد عزل الاسقف والجدران والتأكد من مجاري الهواء والتوصيلات ومنتجات الاضاءة للحصول على أقل التكاليف للطاقة وتكنولوجيا اعادة استخدام المياه.

واكد اهمية المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه شركات محلية وعالمية تنفذ وتطور وتصمم المباني الخضراء واصحاب العلاقة والافكار ووزارات ومؤسسات الدولة المهتمة بالمسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة. 

المصدر: كونا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مؤتمر المباني الخضراء  الثالث في الكويت الأربعاء انطلاق مؤتمر المباني الخضراء  الثالث في الكويت الأربعاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday