بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب

السيد لطفي بن جدو
تونس ـ فلسطين اليوم

بدأت هنا اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب اجتماعات المؤتمر الثامن والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب بمشاركة كبار المسؤولين في مختلف الدول العربية ومن بينها دولة قطر، بجانب ممثلين لجامعة الدول العربية ولجنة حقوق الإنسان العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة والمنظمة العربية للسياحة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية " الانتربول" ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وقد  نبه السيد لطفي بن جدو وزير الداخلية التونسي في كلمة افتتاحية إلى أن تعدد وتنوع الرهانات والتحديات العالمية وما ينجر عن ذلك من انعكاسات ذات طابع أمني، تقتضي من الجميع مواصلة مزيد التعاون والتكامل والتضامن من أجل تحقيق الأمن العربي بمفهومه الشامل.. معربا عن الأمل في أن ما ينبثق عن المؤتمر من قرارات وتوصيات وبرامج يشكل إضافات تزيد في توطيد أركان الأمن العربي المشترك وتطويره والارتقاء به إلى مستوى الرهانات والتحديات المطروحة.

وأكد في هذا الصدد حرص بلاده على أن تبقى معالجة موضوع الإرهاب في صدارة اهتماماتها لحماية ثورتها وتأمين انتقالها الديمقراطي وترسيخ مقومات الأمن الجمهوري.. مضيفا" أن تونس التي شهدت منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام اندلاع ثورة الحرية والكرامة هي اليوم على طريق استكمال ما تبقى من مراحل تحقيق أهداف الثورة وهي تأمل أن تجد لدى أشقائها وأصدقائها السند المتين الذي يعينها على تحقيق التنمية الشاملة في كنف العزة والمناعة والسيادة".
وبدوره لفت السيد محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب في كلمته إلى" أن هذا المؤتمر ينعقد والمنطقة العربية تعيش ظروفا أمنية دقيقة سمتها البارزة تفاقم الأعمال الإرهابية نتيجة ثلاثة عوامل أساسية وهي  انتشار خطاب التطرف المقيت والطائفية البغيضة وتعدد بؤر التوتر والنزاعات التي أدت إلى انتشار للسلاح لم يسبق له مثيل وتزايد تمويل الإرهاب من عوائد الجريمة المنظمة".   

وأكد في هذا الصدد أهمية معالجة هذه العوامل بخطوات عملية تقطع الطريق على الإرهاب بتجفيف منابعه الفكرية والمالية وتحييد أدواته الأساسية.. مشيرا في هذا الصدد إلى إنشاء مكتب عربي للأمن الفكري ومقره في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية وإعداد مشروع استراتيجية عربية لمواجهة انتشار السلاح إلى جانب متابعة تصديق الدول العربية على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من ناحيته رأى السيد عبدالله بن منصور رئيس مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب في تونس أن هذا اللقاء يأتي ليجسد الالتزام القوي للدول العربية وانخراطها في مكافحة الجريمة بجمع أنواعها وذلك عبر تعزيز آليات التشاور والتنسيق فيما بينها وبلورة الاستراتيجيات التي من شأنها مواكبة المتغيرات التي تعيشها الساحة العالمية بشكل عام والمنطقة العربية بشكل خاص في الوقت الراهن بما يسهم في استباب الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
 
وإثر الجلسة الافتتاحية استأنف المشاركون في المؤتمر أعمالهم في جلسة مغلقة لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالهم ومن بينها الاستراتيجية الأمنية العربية في صيغتها المطورة ومشروع استراتيجية عربية استرشادية لتعزيز تطبيق الشرطة المجتمعية وخطة عربية نموذجية لتكريس ثقافة حقوق الإنسان في العمل الأمني وخطة عربية نموذجية لتطوير أداء الأجهزة الأمنية في ضوء المتغيرات العربية والدولية، إلى جانب تصور لآلية للحيلولة دون امتداد أعمال القرصنة البحرية للمنطقة العربية.

 كما يبحث المشاركون توصيات مؤتمرات القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب خلال عام 2014، إضافة إلى استعراض التجارب المتميزة في عدد من الدول العربية..وبجانب هذه الموضوعات سيتم خلال المؤتمر الذي تتواصل أعماله على مدى يومين عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة ومكافحة أخطارها.

ومن المنتظر أن يرفع المشاركون في المؤتمر في ختام اجتماعاتهم توصياتهم بشأن الموضوعات المعروضة على جدول أعمالهم إلى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعرضها على المجلس في دورته المقبلة للنظر في اعتمادها.   
ويشارك عن دولة قطر في اجتماعات المؤتمر وفد برئاسة العميد خليفة عبدالله  النعيمي مدير عام الادارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب بدء أعمال المؤتمر 38 لقادة الشرطة والأمن العرب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday