دعوة لتقنين الحشيش في لبنان لتمويل مشروع تحسين الأجور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعوة لتقنين الحشيش في لبنان لتمويل مشروع تحسين الأجور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة لتقنين الحشيش في لبنان لتمويل مشروع تحسين الأجور

بيروت ـ أ.ش.أ

انتشرت في لبنان دعوة ساخرة على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" دعوة لتقنين زارعة وتجارة الحشيش لتمويل مشروع تحسين الأجور المعروف باسم سلسلة الرتب والرواتب.
ومن التغريدات الساخرة المتصلة بهذه الدعوة "الحشيش ذهبنا الأخضر"، و"الشعب اللبناني خلقا دايخ"، و"تشريع الحشيش سيؤدي إلى ضرب سوق الأدوية".
وذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية على موقعها الإلكتروني أن هذه الحملة تزامنت مع آراء اقتصادية روجت لتقنين الحشيش، منها دعوة الخبير الاقتصادي مروان اسكندر إلى تقنين زراعة الحشيش في البقاع وعكار لدورها في المساعدة على نمو الاقتصاد، واستشهاده بتقنين ولايتين اميركيتين (كولورادو وواشنطن)، استخدام الحشيش ليس فقط من أجل أغراض طبية، بل "للتسلية كالدخان العادي، ولو كان في الأمر ضرر لكان المدعي العام الامريكي نقض القرارين".
ونقلت الصحيفة عن اسكندر أن مردود زراعة الحشيش كان يوازي ملياري دولار في حقبة الوصاية السورية، وأن خطوة التقنين ستكون أكثر إفادة الآن من المستقبل، مع وجود اتجاه لتقنين هذه الزراعة في عدد من البلدان.
بدوره، اقترح وزير السياحة اللبناني السابق فادي عبود عددا من الموارد الكفيلة بتمويل السلسلة من دون إرهاق الاقتصاد، من بينها تقنين زراعة الحشيش للاستعمالات الطبية والتصدير، خاصة أن كل محاولات ضبط زراعة الحشيش فشلت وفشلت معها كل خطط الزراعات البديلة وبالتالي فإن تقنينها بالطرق اللازمة يؤمن دخل للدولة، مع الاشارة الى ان استعمال الحشيش صار قانونيا في عدة دول في العالم.
وفي موازاة وجهة النظر الاقتصادية المؤيدة لتشريع هذه الزراعة، تبرز آراء معارضين يعللون رفض هذا التشريع بالاذى الذي سينتج عن انخفاض سعر الحشيش وسهولة انتشاره بين الناس.
وتنتشر زراعة الحشيش بشكل كبير في منطقة البقاع اللبناني وفشلت كل محاولات محاربتها، إلا أن تعاطي الحشيش ليس منتشرا بشدة في لبنان مقارنة بحجم زراعته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة لتقنين الحشيش في لبنان لتمويل مشروع تحسين الأجور دعوة لتقنين الحشيش في لبنان لتمويل مشروع تحسين الأجور



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday