سيف الإسلام يمثل أمام محكمة ليبية للمرة الأولى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيف الإسلام يمثل أمام محكمة ليبية للمرة الأولى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيف الإسلام يمثل أمام محكمة ليبية للمرة الأولى

طرابلس ـ وكالات

مثل سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، يوم الخميس أمام محكمة جنايات الزنتان، في قضية "المساس بأمن الدولة"، التي اتهم فيها إثر زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية له الصيف الماضي. وسيف الإسلام مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية، لكن مثوله أمام محكمة جنائية في بلدة الزنتان ليس جزءا من محاكمة عن جرائم حرب. وكانت جلسة المحكمة يوم الخميس مرتبطة باجتماع عقده سيف الإسلام مع محاميته، التي عينتها المحكمة الجنائية الدولية في يونيو حزيران الماضي. وقال طه بعرة المتحدث باسم مكتب المدعي العام الليبي، إن سيف الإسلام متهم بالتورط مع وفد المحكمة الجنائية الدولية المتهم بحيازة وثائق وأشياء أخرى تتعلق بأمن الدولة الليبية، وقال إن المحكمة في الزنتان ستنعقد مرة أخرى في الثاني من مايو ايار المقبل. ومنعت وسائل الاعلام من تغطية المحاكمة باستثناء قناة "الوطنية" العامة التي بثت مشاهد من المحاكمة. وظهر سيف الاسلام 39 عاما، بلحية غزاها الشيب واقفا ومرتديا بدلة زرقاء خلف سياج وضع في قاعة المحكمة. وهذه المحاكمة الأولى أمام محكمة ليبية هي إشارة قوية من طرابلس التي تتنازع مع المحكمة الجنائية الدولية الحق في محاكمة نجل الزعيم الليبي السابق، المتهم بمحاولة تبادل معلومات أثناء زيارة لوفد من المحكمة الجنائية الدولية في 7 حزيران/يونيو 2012 للزنتان. وكان فريق المحكمة الجنائية المؤلف من أربعة اشخاص أوقف في السابع من حزيران/يونيو، بعيد زيارته لسيف الاسلام القذافي المحتجز منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقد أفرج عنهم في مطلع تموز/يوليو. "الأمن القومي" واتهمت السلطات الليبية الوفد بالمس ب"الأمن القومي" للبلاد، واتهمت المحامية الاسترالية "مليندا تايلور"،وهي محامية سيف الاسلام القذافي أيضا بأنها أحضرت معها قلما عبارة عن كاميرا ورسالة مشفرة من محمد إسماعيل، أحد اهم مساعدي سيف الاسلام، والملاحق من القضاء الليبي. وقال محام آخر من المحكمة الجنائية الدولية إن الهدف من جلسة المحاكمة في الزنتان هو ترهيب المحكمة الدولية. ويقول محامون إن القرار يلزم ليبيا بالتعاون مع المحكمة، وأن عدم تسليم طرابلس لسيف الاسلام قد يؤدي الى رفع شكوى ضدها إلى مجلس الأمن الدولي. وسيف الإسلام ملاحق بمذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بجرائم ضد الانسانية أثناء الثورة على نظام والده، الذي أطيح به وقتل في 2011. وقدمت السلطات الليبية في الأول من أيار/مايو مذكرة تحتج فيها على اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بملاحقة سيف الاسلام، ومدير مخابرات القذافي عبد الله السنوسي، وتريد ليبيا محاكمة سيف الاسلام على أراضيها، حيث قد يواجه عقوبة الإعدام بدلا من تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية التي قد توقع عليه عقوبة بالسجن فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف الإسلام يمثل أمام محكمة ليبية للمرة الأولى سيف الإسلام يمثل أمام محكمة ليبية للمرة الأولى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday