مجموعات متشددة شرقي ليبيا توحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة قوات حفتر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجموعات متشددة شرقي ليبيا توحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة قوات حفتر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعات متشددة شرقي ليبيا توحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة قوات حفتر

قوات حفتر
ليبيا - فلسطين اليوم

اعلنت مجموعات متشددة في مدينة درنة شرقي ليبيا تشكيل تنظيم (مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها) يوحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة هجوم مرتقب تعتزم قوات اللواء خليفة حفتر تنفيذه لاستعادة المدينة الخاضعة لسيطرة الكتائب المتطرفة.

وأكد عدد من سكان المدينة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن التنظيم الجديد يضم مقاتلين من عدة كتائب مسلحة في المدينة.

وأبلغ هؤلاء السكان الوكالة ان القائد السابق لكتيبة ابوسليم المتشددة سالم دربي اعلن في بيان الليلة الماضية تأسيس التنظيم الجديد في احدى ساحات المدينة.

وجاء في البيان الذي حصلت (كونا) على نسخة منه أن "ثوار درنة وضواحيها" وحدوا صفوفهم وتعاهدوا على دفع ما وصفه ب"العدو الصائل" معلنا عن تشكيل "مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها".
وهدد بالرد على اي هجوم تقوم به قوات اللواء خليفة حفتر التي أعلنت السلطات الليبية ضمها لعمليات الجيش الليبي مؤخرا.

كونا

وفي البيان نفسه دعم التنظيم الجديد (تنظيم مجلس شورى ثوار بنغازي) وهو تنظيم مكون من ثوار سابقين إسلاميين يواجه في مدينة بنغازي قوات الجيش الليبي في معارك منذ اشهر.

وكانت مصادر قوات حفتر التي يدعمها الجيش اعلنت عن عزمها شن هجوم بري وجوي على معاقل الكتائب المتطرفة في مدينة درنة التي تعتبر معقلا للجماعات المتشددة التي بايع بعضها اخيرا تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وتخوض قوات الجيش الليبي في مدينه بنغازي منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي معارك عنيفة ضد (مجلس شورى ثوار بنغازي) المتحالف مع (تنظيم أنصار الشريعة) لاستعادة السيطرة على المدينة التي وقعت في أغسطس الماضي في أيدي تلك القوات اثر معارك ضد الجيش في منطقة (بوعطني) وأسفرت عن سيطرة الأولى على معسكرات الأخير

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعات متشددة شرقي ليبيا توحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة قوات حفتر مجموعات متشددة شرقي ليبيا توحد تشكيلاتها المسلحة لمواجهة قوات حفتر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday