وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى تونس لمتابعة الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى تونس لمتابعة الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى تونس لمتابعة الانتخابات

السفير علاء الزهيري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يتوجه وفد من مراقبي جامعة الدول العربية إلى تونس بعد غد الثلاثاء للمشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 23 نوفمبر الجاري.
وصرح السفير علاء الزهيري، رئيس أمانة شؤون الانتخابات بالجامعة العربية اليوم الأحد بأن الوفد الذي يتوجه إلى تونس برئاسته سيمثل المقدمة للوفد الموسع الذي سيكتمل وصوله لتونس الخميس المقبل برئاسة السفير وجيه حنفي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية ويضم الوفد 25 مراقبا يمثلون 10 جنسيات عربية عدا الجنسية التونسية وذلك لضمان الشفافية.

وأوضح أن الجامعة العربية سبق وأن شاركت الشهر الماضي في متابعة الانتخابات التشريعية التونسية، مؤكدا أن الجامعة العربية تضع قضية الديمقراطية وتمكين الشعوب العربية من تحقيق تطلعاتها على رأس أولوياتها ولهذا وضعت شكلا مؤسسيا للمشاركة في مراقبة وملاحظة الانتخابات الرئاسية والتشريعية في عدد من الدول العربية حيث تم إنشاء أمانة الانتخابات في هيكل الأمانة العامة للجامعة العربية.

وأضاف بأن دولا أخرى غير عربية تطلب مشاركة الجامعة في مراقبة العملية الانتخابية لديها نظرا للثقة التي يحظى بها مراقبو الجامعة. حيث ساهمت الجامعة العربية خلال السنوات الماضية في مراقبة الانتخابات فيما يقرب من 62 استحقاقا انتخابيا في الدول العربية والأجنبية، ومنها جورجيا، لتوانيا، وروسيا البيضاء والإكوادور.

وأكد أن الجامعة العربية تعمل الآن على توثيق العلاقة مع المنظمات العالمية العاملة في مجال الانتخابات من أجل متابعة التطور الديمقراطي في البلدان المختلفة وهو الأمر الذي يحتل مكانة كبيرة الآن في عمل المنظمات وأوضح أن هناك معايير دولية أصبحت قائمة ومتفقا عليها لمراقبة الانتخابات والوصول إلى تقارير وتوصيات لمساعدة هذه الدول على تطوير العملية الديمقراطية في داخلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى تونس لمتابعة الانتخابات وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى تونس لمتابعة الانتخابات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday