الزنك والسيلينيوم يساعدان كثيرًا على تثبيت الحمل
آخر تحديث GMT 21:52:27
 فلسطين اليوم -

الدكتور شريف باشا لـ"فلسطين اليوم":

الزنك والسيلينيوم يساعدان كثيرًا على تثبيت الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزنك والسيلينيوم يساعدان كثيرًا على تثبيت الحمل

الدكتور شريف باشا سيف
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم وأطفال الأنابيب، الدكتور شريف باشا سيف، أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات تساعد على الحمل وأخرى على تثبته، خصوصًا لدى النساء اللاتي يعانين من أمراض معينة.

وأكد باشا في حديث مع "فلسطين اليوم"، أنَّ هناك مجموعة من الفيتامينات التي يجب على الزوج والزوجة أن يحرصا على تناولها استعدادًا للحمل، "مثل الزنك لأنه يزيد من نسبة الخصوبة لدى الرجل والمرأة على حد سواء ويجب عليهما أن يتناولا الزنك إذا كانوا يريدون الإنجاب السليم، لاسيما أنَّ الزنك ضروري للمرأة أثناء حملها ويساعدها على تثبيت حملها خصوصًا في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل".

وأوضح أنَّ "الزنك موجود في  التونة والدجاج والزبدة ومن الممكن أن نتناوله على هيئة مكمل غذائي، إضافة إلى فيتامين "سي"، فهو أيضًا يزيد من نسبة الخصوبة ومن المعروف أنَّه متوفر في الليمون والبرتقال والجوافة وغيرها من الفواكه".

وأضاف "هناك حمض الفوليك والذي يجب أن تتناوله المرأة والرجل أيضًا، والشائع هو تناول المرأة له؛ لكن من الضروري على الرجل والمرأة أن يتناولاه بانتظام؛ لأنه يمنع التشوهات الموجودة في الحيوانات المنوية ويمنع أيضًا تشوهات الأجنة خصوصًا الجهاز العصبي للجنين".

وأشار باشا إلى أنَّه "يجب على الرجل تناول فيتامين "هـ" لأنَّه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية ويزيد من أعدادها وينظم حركتها، كما أنَّ السيلينيوم يجب على الرجل أن يتناوله؛ لأنه يساعد على زيادة فاعلية الحيوانات المنوية ويجب على المرأة أن تتناوله أيضا لتثبيت الحمل فهو مضاد للأكسدة ويساعد كثيرًا على تثبيت الحمل".

واستطرد "فيتامين الكارنتين وهو مهم للزوجين، لأنه يساعد في زيادة نسبة الخصوبة لكليهما وهو موجود في الطماطم والجريب فروت، وجميع هذه الفيتامينات يمكن تناولها على هيئة مكملات غذائية أو في الطعام أو من الممكن تناولهم بالطعام مع مكمل الغذاء في الحالات الحرجة"

ونصح الدكتور شريف باشا، كلًا من الزوج والزوجة قائلًا "التوتر والقلق هما العدو الأول للحمل وإذا وُجد كلاهما، فلا يمكن أن يحدث حمل، هناك الكثير من الحالات اللاتي أحدّد لها موعد الجماع حتى يحدث الحمل ولا يحدث بسبب وجود توتر وقلق وحزن وكل هذه العوامل تؤثر حتمًا على فرص حدوث الحمل سواء بالنسبة إلى الرجل أو المرأة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزنك والسيلينيوم يساعدان كثيرًا على تثبيت الحمل الزنك والسيلينيوم يساعدان كثيرًا على تثبيت الحمل



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday