سعيد حساسين يقدم وصفات لعلاج التهاب المعدة والحساسية
آخر تحديث GMT 15:03:50
 فلسطين اليوم -

أبرز لـ"فلسطين اليوم" أنَّ لكل داء دواء من الطبيعة

سعيد حساسين يقدم وصفات لعلاج التهاب المعدة والحساسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعيد حساسين يقدم وصفات لعلاج التهاب المعدة والحساسية

الدكتور سعيد حساسين
القاهرة- شيماءمكاوي

كشف استشاري الطب البديل والعلاج بالأعشاب، الدكتور سعيد حساسين أنَّ لكل داء دواء من الطبيعة المليئة بالكنوز والعلاج والطب غير الضار.

وأضاف حساسين لـ"فلسطين اليوم" أنَّه لعلاج آلام القدمين والأملاح يمكن خلط قليل من ﺣبة ﺍﻟﺒﺮكة المطحونة مع ثلاث معالق من الشمر المطحون ونخلطهم مع بعضهم ونأخد ملعقة على كوب ماء مغلي ثلاث مرات يوميًا.

وأكمل الاستشاري: "هناك كثيرات ممن يعانين من كثافة الشعر في أجسامهن، وهناك وصفة من الطبيعة ﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﻧﻤﻮ ﺍﻟﺸﻌﺮ، وتتكون من 50غرامًا من ﺯﻳﺖ ﺯﻳﺘﻮﻥ، و50 غرامًا ﻧﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﻌﺪ ﻣﻄﺤﻮﻥ، ويتم وﻀﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺭ حتى الغليان، ﻣﻦ 7:5 مرات حتى الحصول على المادة الفعالة، لأﻧﻬﺎ تقلل من نمو ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻣﻦ 3 ﺷﻬﻮﺭ وحتى عامًا كاملًا، بحسب ﻗﻮﺓ ﺑﺼﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻌﺮﺓ، أما ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺍﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻡ فتوضع المادة المستخلصة ﺑﻌﺪ إزالة ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻣﺮﺗﻴﻦ في اﻟﻴﻮﻡ وحتى 4 أيام".

أما آلام القولون، فذكر حساسين أنَّ هناك وصفة طبيعية لعلاجها وهي 25 غرامًا من ﻗﺸﺮ الرمان و25 غرامًا من الشمر و25 غرامًا من الينسون و25 غرامًا من الكراوية و50 غرامًا من الشيح البلدي و25 غرامًا من ﻭﺭﻕ سنامكي و25 غرامًا من الحرجل، وﺗﻄﺤﻦ ﺍﻟﻤﻘﺎﺩﻳﺮ ﻭﺗﺨﻠﻂ ﻭتؤخذ معلقة ﻗﺒﻞ الطعام مع كوب من الماء المغلي، وستساعد تلك الوصفة في ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻬﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ ﻭﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻘﻮﻟﻮﻥ ﻭﺍلإﺛﻨﻰ ﻋﺸﺮ.

ولفت إلى أنه "تنتشر قشرة الشعر في الشتاء كثيرًا وهناك علاج لها من الطبيعة وﺍﻟﺨﻞ وﻫﻮ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﻟﻠﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺸﺮ، فيتم ﺧﻠﻄ ﻣﻠﻌﻘﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻞ ﻭ6 ﻣﻼﻋﻖ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ وتدلك ﺑﻬﺎ ﻓﺮﻭﺓ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻨﻮﻡ، ويترك ﺍﻟﻤﺰﻳﺞ ﻋﻠﻰ الشعر ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭيتم ﻟف الرأس ﺑﻔﻮﻃﺔ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ يتم شطف الشعر ﺑﺨﻠﻴﻂ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﺨﻞ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ، ويجب تكرار ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﻋﺪﺓ ﻣﺮﺍﺕ ﺣﺘﻰ يتم التخلص نهائيًّا ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺸﺮة.

أما علاج حساسية الصدر، فبحسب حساسين، يمكن علاجها بـ25غرامًا من الحرجل و100 غرامًا من البنفسج و100 غرامًا من بذر الكتان و200غرامًا من البابونج و200غرامًا من ﺣﺒﺔ ﺍﻟﺒﺮﻛﺔ، و200 غرامًا من الينسون، وﺗﻄﺤﻦ ﺟﻴﺪًا ﻭﺗﺨﻠﻂ وتعبئ في ﺑﺮﻃﻤﺎﻥ ﻣﺤﻜﻢ الغلق ﻭﺗؤﺧﺬ ﻣلعقة ﻣﻦ الخليط ﻭﺗﻀﺎﻑ ﻋﻠﻰ ﻛﻮﺏ ﻣﺎﺀ مغلي 3 مرات ﺑﻌﺪ الطعام، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ أنَّ ﺗﺤﻠﻰ ﺑﺎﻟﻌﺴﻞ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعيد حساسين يقدم وصفات لعلاج التهاب المعدة والحساسية سعيد حساسين يقدم وصفات لعلاج التهاب المعدة والحساسية



 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday