نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم كالمواد السامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" أن الروائح النفّاذة تضر حاسة الشم لديهم

نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم كالمواد السامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم كالمواد السامة

نهى أبو الوفا
القاهرة - شيماء مكاوي

أوضحت أختصاصية أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا، أن استخدام عطور الأطفال يؤذي الصغار كثيرًا.

وذكرت في حوار لـ"فلسطين اليوم"، أن الجنين في رحم أمه بداية من الشهر السابع من الحمل يستطيع أن يميّز روائح العطر الذي تستخدمه أمه ورائحة عرقها ورائحة الطعام قبل أن تتناوله الأم، وبعد ولادته يستطيع أن يتعرف على أمه من رائحتها ، ولكن يمنع على الأطفال أن يشم رائحة عطر نفاذ لأنه قد يؤذي حاسة الشم لديه وقد تسبّب الرائحة النفّاذة للطفل الإصابة بالحساسية وأحيانًا يصل الأمر إلى الإصابة بالربو.

وأضافت الدكتورة أبو الوفا، أنه يندرج تحت قائمة الروائح النفاذة رائحة الدخان والسجائر ورائحة الشواء ورائحة البخور، وهناك العديد من العطور والتي يكتب عليها خالية من الكحول وخاصة للأطفال منها ما تم إنتاجه من قبل شركات منتجات أطفال ومنها يتم إنتاجه من شركات التجميل وسواء هذا أو ذاك فيمنع على الأطفال وضع تلك العطور لأنها تحتوي على مواد كيميائية، وجلد الطفل يمتص المواد الكيميائية أكثر من الشخص البالغ، وهذه العطور تحتوي على مواد كيميائية إذا تم تحليلها تتحول إلى مواد سامة تؤذي بشرة الطفل عند وضعها عليها.

وتنصح الدكتور نهى أبوالوفا، الأمهات بتجنب وضع تلك الروائح للأطفال، كما أن الأطفال لهم رائحة جميلة للغاية سواء عند ولادتهم أو بعد الولادة طالما الطفل نظيف فما أجمل تلك الرائحة الطبيعية التي تنبعث من الطفل بشكل طبيعي ومن هنا فعلينا أن نتخلص من وضع الروائح للأطفال وعدم وضع أي روائح بجوار الطفل سواء رائحة عطر الأم أو الأب أو أي روائح أخرى قد تؤذي حاسة الشم وتسبب في إصابة الطفل بالحساسية والربو .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم كالمواد السامة نهى أبوالوفا تؤكد أن عطور الأطفال تؤذي بشرتهم كالمواد السامة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday