صلاح زعتر يكشف عن موازنة مليارية لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين
آخر تحديث GMT 15:38:35
 فلسطين اليوم -

أكّد إجراء 31 ألف عملية عاجلة للقضاء على قوائم انتظار المرضى

صلاح زعتر يكشف عن "موازنة مليارية" لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صلاح زعتر يكشف عن "موازنة مليارية" لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين

صلاح زعتر
القاهرة - أسماء سعد

كشف رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، محمد صلاح زعتر، عن رصد "مليار جنية" لتطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مبديا تفاؤله بإسهام المبادرات الرئاسية في رفع كفاءة الطواقم الطبية بعد الاحتكاك بعمليات صعبة، نافيا تأثر أداء معهد القلب بعد إقالة رئيسه.

وبخصوص أكثر ما يشغل المواطنين عن تطوير المستشفيات، قال إن تلك المساعي لاتتوقف، وأن ميزانية مرصودة وقدرها مليار جنيه مصري للتطوير والإنشاءات لتحسين الخدمات الطبية، بما يؤدي لطفرة علاجية نتوقع أن تكون غير مسبوقة خلال المدى القصير المقبل.

وتابع: نملك في الهيئة 14 مستشفى تعليمي و9 معاهد قومية متخصصة، بخلاف عدد كبير من المستشفيات العادية على مستوى الجمهورية، وأعمال التطوير جارية حاليا في 8 مستشفيات في الاسكندرية بتكلفة 250 مليون جنيه، وتوفير المئات من سرائر العناية المركزة، وتحديدا في نطاق خارج العاصمة لتخفيف الضغط على المستشفيات والمعاهد المركزية

وعن موقع الهيئة الرسمي داخل وزارة الصحة، قال إننا قانونيا ودستوريا نعتبر الذراع التعليمي لوزارة الصحة، لأننا نملك 90% من حملة الدكتوراة المعتمدين في وزارة الصحة، لأنهم موجودون داخل الهيئة، ونحن نمثل منظومة مكتكاملة للجانب العلمي في الوزارة.

وأوضح زعتر رأيه في مبادرة الكشف عن "فيروس سي"، فقال إن ماقمنا به من إنجاز اعتبر أن حدوثه قليل على مستوى الدول، فلم نرى كثيرا مجهود رسمي للكشف المليوني على المواطنين، ضد الأمراض الخطيرة، وكانت لدي احصائيات بأن فيروس سي كان يفتك بـ 30% من المصريين، أما الىن فنحن على أعتاب التخلص من وجوده بفضل المبادرة الأخيرة.

وتحدث رأيه في اشتراط وجود مبادرات رئاسية أو حكومية كبرى لتحسين الأداء الصحي، اعتبر ذلك أمرا إيجابيا، موضحا أن وزارة الصحة وقطاعاتها المختلفة تعمل بأقصى مالديها ولا تكون راكدة حتى تنتظر التوجيهات لتتحرك، إنما هي بالفعل لها إسمهاماتها ونجاحاتها، ولكن تأتي المبادرات الرئاسية بدور تنشيطي بلا شك، ولذلك أثر ملموس.

وتابع موضحا: تلك المبادرات ساهمت في تطوير أداء الفرق الطبية، ورفعت من مستوى مجموعات الأطباء أو التمريض، وأصبحوا ذات مستوى احترافي في تخصصات صعبة كتركيب القسطرة الطبية وعمليات القلب المفتوح وزرع القرنية والمفاصل، وأؤكد أننا في السابق كنا نعالج الأمراض، أما الآن فنكتشفها مسبقا لمنعها، وهي نقلة حقيقية في الملف الصحي.

وعن إسهام الهيئة في إنهاء قوائم الانتظار، أجاب: خصصنا 14 مستشفى كبرى من مستشفيات ومعاهد ومقرات صحية تابعة للهيئة، وتكفلنا بـ 7 آلاف عملية في أول مراحل المبادرة، بخلاف 17 ألف عملية في المرحلة الثانية، بإجمال 31 ألف عملية جراحية، بإجمالي 15% من مجموع العمليات التى أجريت فى المبادرة التي قضت على قوائم الانتظار في مصر.

وعن حالة الغضب التي أعقبت إقالة وزيرة الصحة لمدير معهد القلب، ومدى تأثر أداءه المعهد بذلك، أجاب بأن تلك المؤسسة من الأقدم والأعرق بين المعاهد الطبية، والعمليات فيه تجري دون توقف وبكامل طاقته، ومعدلات النجاح فيه لازالت مرتفعة تتجاوز الـ 90%، والمعهد يشهد يوميًا على إجراء 10 حالات قلب مفتوح، وحوالي 60 الى 80 عملية قسطرة قلب، لأن المعهد يملك 8 وحدات ضخمة لقساطر القلب

القلب

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح زعتر يكشف عن موازنة مليارية لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين صلاح زعتر يكشف عن موازنة مليارية لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح زعتر يكشف عن موازنة مليارية لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين صلاح زعتر يكشف عن موازنة مليارية لتحسين الخدمة الطبية للمواطنين



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 12:18 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 فلسطين اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 12:46 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019
 فلسطين اليوم - أفكار رائعة لديكورات غرف الأطفال 2019

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 فلسطين اليوم - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 06:30 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير
 فلسطين اليوم - أغلى فيلا في تايلاند تسحر زوارها وتجذب المشاهير

GMT 08:29 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة
 فلسطين اليوم - ديكورات جذابة لتجديد الجلسات الخارجية في الحديقة

GMT 13:33 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - بابا الفاتيكان يراقب بقلق تصاعد التوتر في الخليج
 فلسطين اليوم - رفض دعاوى "بي إن القطرية" ضد "عربسات" بشأن "بي أوت"

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018

GMT 07:49 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

وفاة زوجة والد الفنان حميد الشاعري

GMT 11:22 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

منتجع Pulo Cinta Eco Resort جزيرة خاصة لشهر عسل مثالي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday