العلمي يكشف دوافع دلال المُغربي الثورية في بنت البلاد
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

صرّح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّه رسالة لإنهاء الانقسام

العلمي يكشف دوافع دلال المُغربي الثورية في "بنت البلاد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلمي يكشف دوافع دلال المُغربي الثورية في "بنت البلاد"

المخرج الفلسطيني عبد العلمي
رام الله - أمال بسيس

أكد المخرج الفلسطيني عبد العلمي، أنّ فيلمه الوثائقي القصير "بنت البلاد" لم يركز على الأعمال الفدائية التي نفذتها المناضلة دلال المغربي، مشيرًا إلى أنَّ الفيلم الذي يتناول حياتها يستعرض أبرز ملامحها الطفولية.

وأوضح العلمي في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنَّه عرض الفيلم احتفالًا بذكرى الاحتفال بمولد الفدائية دلال المغربي بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والرمزية، مشيرًا إلى أنًّه يستعرض حياة دلال المغربي منذ طفولتها وكيفية انضمامها إلى الحركة الثورية والأسباب والدوافع.

وبيّن أنَّ "بنت البلاد" ركّز على الطفلة التي هُجّرت قسريًا من بلدها خلال النكبة ورفضت الظلم وقررت مواجهة الاحتلال من أجل إيصال رسالة للعالم بأنَّ الشعب الفلسطيني وقع ضحية مؤامرة دولية خلقت له مسلسل من المعاناة التي تستمر تفاصيلها حتى يومنا هذا.

وأشار العلمي إلى أنَّه يطمح إلى أن يشاهد الفيلم كل فلسطيني وعربي، خصوصًا أنَّ يتناول حق الشعب الفلسطيني في المقاومة ومشروعية دفاعه عن النفس أمام همجية الاحتلال وغطرسته.

وأبرز أنَّه اختتم الفيلم الوثائقي القصير بوصية دلال المغربي التي كانت تدعو إلى الوحدة, وتوجيه البندقية نحو العدو فقط، متمنيًا أن تصل هذه الوصية إلى كل فلسطيني بعد الانقسام بين غزة والضفة والتفرقة بين صفوف الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلمي يكشف دوافع دلال المُغربي الثورية في بنت البلاد العلمي يكشف دوافع دلال المُغربي الثورية في بنت البلاد



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday