عبد اللطيف عبد الحميد يوجه رسالة تقدير وسلام إلى سورية
آخر تحديث GMT 09:25:42
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

أظهر لـ"فلسطين اليوم" سعادته للفوز بجائزة الدولة التقديرية

عبد اللطيف عبد الحميد يوجه رسالة تقدير وسلام إلى سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد اللطيف عبد الحميد يوجه رسالة تقدير وسلام إلى سورية

المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحمي
دمشق ـ ميس خليل

أكد المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد، أنَّ حصوله على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون يعتبر شرف كبير له، متوجهًا بالشاكر من كل الذين ساهموا في منحها له، قائلًا: "كم كنت أتمنى أن أفوز بها ووطني سورية يعمه السلام".

وأوضح عبد الحميد في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ أهمية هذه الجوائز تكمن في تقدير مسيرة العطاء للفنانين والمبدعين في جميع المجاﻻت، مشيرا إلى أنَّه الآن في مرحلة المونتاج الأخيرة لفيلمه "حب في زمن الحرب".

وأضاف أنَّ كاميرته انتقلت بين دمشق وطرطوس لتسجيل قصة حب تدور في ظل الأحداث التي تشهدها سورية، لافتًا إلى أنّ الفيلم يتناول قصة حول "طرفة" ضابط في الجيش يؤدي خدمته على أحد الحواجز العسكرية، حيث يعيش قصة حب مع فتاة "مرام علي" تحت نيران الحرب السورية الطاحنة.

وأشار إلى أنَّه حاول أن يسقط ما يجري من أحداث في سورية منذ أربعة أعوام إلى الآن من خلال قصة هذا الضابط الذي يعاني من اختلاف الآراء في أسرته، لافتًا إلى أهمية تسليط السينما الضوء على هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها سورية بالتركيز على القصص الإنسانية والاجتماعية وتوثيقها.

يُذكر أنَّ عبد اللطيف عبد الحميد هو مخرج وممثل سوري من مواليد عام 1954 وخريج المعهد العالي للسينما في موسكو 1981 أخرج أثناء دراسته في المعهد ثلاثة أفلام قصيرة هي :"تصبحون على خير"، و"درس قديم" و"رأسا على عقب"؛ ليعود بعدها إلى سورية حيث عمل مخرجًا مساعدًا في فيلم "أحلام المدينة" لمحمد ملص (1983)، ومن ثم ممثلًا بدور البطولة في فيلم "نجوم النهار" مع أسامة محمد (1987).

وأخرج في عام 1988 أول أفلامه الروائية الطويلة "ليالي ابن آوى" الذي حصد جائزة "سيف دمشق الذهبي" وجائزة "الزيتونة الذهبية" بمهرجان حوض المتوسط بكورسيكا في العام ذاته، كما نال الفيلم الجائزة الذهبية من مهرجان الفيلم الأول الدولي في فرنسا (1990).

وحقق السينمائي السوري بعدها شريطه الثاني "رسائل شفهية" عام 1991 الذي نال الكثير من الجوائز خلال الأعوام التالية منها : الجائزة البرونزية في مهرجان فالانسيا لدول المتوسط (إسبانيا - 1992) جائزة الجمهور الشاب في مهرجان مونبلييه (فرنسا - 1992)، وجائزة اتحاد النوادي السينمائية الأوروبية و جائزة النقاد "مجلة الاوبزرفاتوار" (مونبلييه – 1992).

كما أنجز عبد اللطيف فيلم "صعود المطر" (1994) الذي نال جوائز أفضل ممثـــل وتصوير وموسيقار في مهرجان دمشق السينمائي التاسع (1995)، وأفضل إنجاز سينمائي وجائزة النقاد في مهرجان قرطاج في العام ذاته، و"نسيم الروح" (1998) الذي نال الجائزة الفضية في مهرجان دمشق السينمائي، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائزة الجمهور الشاب في مهرجان جربا في تونس (1999).

وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الفيلم العربي في باريس (2000) إضافة إلى أفلام "قمران وزيتونة" (2001) الجائزة الفضية في مهرجان دمشق السينمائي 2001 و"ما يطلبه المستمعون" (2004) جائزة لجنة التحكيم الخاصة "خارج التغطية" (2006) : نال الجائزة البرونزية، والجائزة الأولى في ختام مهرجان وهران السينمائي 2008.

ونال فيلمه "أيام الضجر" (2008) جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان دمشق السينمائي السادس عشر، علمًا أنَّعبد اللطيف عبد الحميد هو المؤلف لكل سيناريوهات أفلامه، وهو أكثر المخرجين السوريين فوزًا بالجوائز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف عبد الحميد يوجه رسالة تقدير وسلام إلى سورية عبد اللطيف عبد الحميد يوجه رسالة تقدير وسلام إلى سورية



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday