سولزبرجر يلتقي الرئيس الأميركي بسبب هجماته على الصحافة
آخر تحديث GMT 22:48:57
 فلسطين اليوم -

دعاه إلى إعادة النظر في حربه الشعواء والمُضرّة للإعلام

"سولزبرجر" يلتقي الرئيس الأميركي بسبب هجماته على الصحافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سولزبرجر" يلتقي الرئيس الأميركي بسبب هجماته على الصحافة

صحيفة "نيويورك تايمز"
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد أنه ناقش قراره الخاص بإطلاق اسم "عدو الشعب" على الصحافة، مع إيه.جي سولزبرجر الناشر بصحيفة "نيويورك تايمز"، وأوضح البيت الأبيض أن الاجتماع حدث في 20 يوليو/ تمُّوز.

وقال سولزبرجر إنه "أثار مخاوف بشأن خطاب الرئيس المضطرب للغاية والمناهض للصحافة ودعاه إلى إعادة النظر في هجماته الأوسع على الصحافة، والتي أعتقد بأنها خطيرة ومضرة للبلاد"، ولم يقل سولزبرجر كيف كانت استجابة الرئيس.

جاء هذا اللقاء في صباح اليوم التالي بعد أن قالت مارتي بارون، رئيسة التحرير التنفيذية لصحيفة "واشنطن بوست"، أمام جمهور في أنابوليس في ولاية ماريلاند، إن 5 صحافيين قُتلوا في مكاتب صحيفة "غازيتا" الشهر الماضي كانوا "أصدقاء للشعب"، وقالت بارون: "لا يستحق أحدهم أن يُنظر إليه على أنه عدو"، كما تحدث كل من رئيسة مكتب صحيفة "نيويورك تايمز" في نيويورك، إليزابيث بوميلير وأوليفييه نوكس، رئيس رابطة مراسلي البيت الأبيض، في حدث خيري عن صحيفة "غازيتا" وخدمات الطوارئ.

وأطلق المشتبه به النار على صحيفة "ميريلاند" بعد أن أبلغت عن سلوكه الذي تورط فيه أحد معارفه في المدرسة الثانوية، واتهمته هيئة محلفين كبرى بـ23 تهمة، بما في ذلك القتل والشروع في القتل والاعتداء، في وفاة جيرالد فيشمان وروب هياسين وجون ماكنمارا وربيكا آن سميث وويندي وينترز.

لم تذكر بارون ترامب بالاسم، لقد ذكرت اسم الضحايا وقالت: "لا يستحق أحدهم أن يُنظر إليه على أنه عدو بسبب المهنة التي يختارونها أو المكان الذي يعملون فيه"، وأضاف: "لا يستحق أحدهم أن ينظر إليه كعدو من قبل الرجل الذي قتلهم، ولا يستحق أحدهم أن يدعوه عدوًا من قبل أي شخص آخر أيضًا، ولا يستحق أي شخص آخر في مجالنا أن يتم وصفه بهذه الطريقة".

وقال ترامب في اليوم التالي لإطلاق النار، إن الصحافيين يجب أن لا يخافوا من التعرض لهجوم عنيف أثناء قيامهم بعملهم، وقال أيضًا إن إطلاق النار "صدم ضمير أمتنا وملأ قلوبنا بالحزن"، لكنه استمر في مهاجمة وسائل الإعلام بما في ذلك "التايمز" و"البوست"، وهو يسيء إلى انحيازهم، والذي يسميه "أخبارا مزيفة"، وفي هذا الأسبوع، أخبر ترامب السياسيين المحنكين في مدينة كانساس بأنهم "لا تصدقوا الهراء الذي تروه من هؤلاء الناس، الأخبار المزيفة"، وأضاف: "تذكروا فقط: ما تروه وما تقرؤوه ليس هو ما يحدث بالفعل".

ومنع مساعدوه كايتلين كولينز من قناة "سي إن إن" من إقامة حدث في البيت الأبيض، بعد أن طرحت أسئلة في المكتب البيضاوي كجزء من عملها كمراسلة، وأدى ذلك إلى احتجاج على مستوى الصناعة شمل Fox News، شبكة ترامب المفضلة.

أخبر نوكس، من سيريوس إكس إم، الحضور في أنابوليس أنه قسم "التهديدات ضد الصحافيين إلى فترتين: قبل 17 فبراير/ شباط 2017 وبعد 17 فبراير/ شباط 2017، وهذا لأنه في 17 فبراير/ شباط 2017، رئيس الولايات المتحدة، مستخدمًا حسابه عبر Twitter، أعلننا أعداءً للشعب الأميركي"، وسميت تلك التغريدات محطات مثل New York Times وNBC News وABC وCBS وCNN بـ"الفاشلة"، كما هاجم ترامب بشكل دائم صحيفة "بوست" على ملكيتها من قبل جيف بيزوس، الملياردير صاحب الأمازون.

وجذب استخدام الرئيس هذه العبارة الانتقادات، بما في ذلك من داخل حزبه، قبل وبعد إطلاق النار على ماريلاند، وجاءت تغريدة ترامب الأحد قائلة: "لقد كان اجتماعًا جيدًا ومثيرًا للاهتمام في البيت الأبيض مع سولزبرجر، ناشر صحيفة "نيويورك تايمز"، لقد قضينا الكثير من الوقت في الحديث عن الكميات الهائلة من الأخبار المزيفة التي تطرحها وسائل الإعلام وكيف تحولت تلك الأخبار المزيفة إلى عبارات.. إنهم "عدو الشعب" مع الأسف!".

تولّى سولزبرجر، 37 عاما، منصب أرتور سولزبيرجر جونيور في 1 يناير/ كانون الثاني، ثم غرّد ترامب عن أن التغيير أعطى صحيفة التايمز "فرصة أخيرة" لتحقيق رؤية مؤسسها للنزاهة، وفي تصريح صدر الأحد، قال سولزبرجر: "لقد أخبرت الرئيس مباشرة بأنني أعتقد بأن لغته ليست مقلقة فحسب، بل إنها خطيرة بشكل متزايد، كما أخبرته أنه على الرغم من أن عبارة "أخبار مزيفة" هي غير صحيحة ومؤذية، فإنني أكثر قلقا بشأن وصفه للصحافيين "عدو الشعب"، كما حذر من أن هذه اللغة الملتهبة تسهم في زيادة التهديدات ضد الصحافيين وستؤدي إلى العنف"، وأضاف سولزبرجر: "أوضحت مرارا وتكرارا بأنني لم أطلب منه التخفيف من هجماته على "التايمز" إذا شعر أن تغطيتنا غير عادلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سولزبرجر يلتقي الرئيس الأميركي بسبب هجماته على الصحافة سولزبرجر يلتقي الرئيس الأميركي بسبب هجماته على الصحافة



اعتمدها سيرين عبد النور باللون الزهري ونسقت معها توب وحذاء أسود

إطلالات مميزة للنجمات بالبدلة الرسمية استوحي منها أفكار مبتكرة

بيروت - فلسطين اليوم
دخلت البدلة الرسمية للنساء الموضة في ثمانينات القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبحت من التصاميم الأكثر تميزاً كونها قطعة توحي بالكثير من الثقة والعصرية، وكثيرات من النجمات العالميات كما العربيات أصبحن ميالات لاعتماد اطلالات في البدلة الرجالية في مختلف المناسبات الرسمية منها أو الكاجوال وقد جمعنا اليوم اطلالات مميزة للنجمات فيها لتستوحي أفكار عصرية ومبتكرة لعيد الفطر. وقد لاحظنا أن كل من النجمات اعتمدت اطلالة مختلفة ومميزة في البدلة الرسمية ان كان من ناحية اللون أو القصة فمثلاً سيرين عبد النور اعتمدتها مؤخراً باللون الزهري الغني ونسقت معها توب وحذاء باللون الأسود، ونجوى كرم التي شاهدناها مؤخراً في اطلالة رائعة اختارت فيها البدلة الرسمية باللون الأسود مع تفاصيل فضية ميتالك أضفت عليها لمسات شبابية. ودرة زروق التي تألقت في إ...المزيد

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 22:37 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

تحذيرات من بقاء حيوان الليمور في مدغشقر على قيد الحياة

GMT 11:20 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

الحزن ليس وحده سببًا لذرف الدموع

GMT 17:08 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشباب أصبحوا يفضلون إقامة علاقات عاطفية رومانسية

GMT 18:04 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"القرية النجدية" من أفضل المطاعم في الرياض

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 05:53 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من الأساليب لتجديد ديكور المطبخ بشكل رائع

GMT 01:17 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الديكور يكشفون أفضل طرق تزيين طاولة عيد الميلاد

GMT 12:58 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

صفاء سلطان تتمرد في رمضان وتظهر بأربع شخصيات

GMT 08:39 2017 السبت ,28 كانون الثاني / يناير

استمتع بطبيعة الريف الهولندي الساحرة في مدينة الدراجات

GMT 09:34 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات عصرية في غرفة المعيشة وأماكن التلفيزون المودرن

GMT 19:04 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

"ساحل تركيا" مقصد الهاربين من حرارة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday