رئيسة تجمع سيدات الأعمال تؤكد عملها على خلق مجتمع متكامل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعربت لـ"فلسطين اليوم" عن سعيها لتصحيح صورة المرأة العربية

رئيسة تجمع سيدات الأعمال تؤكد عملها على خلق مجتمع متكامل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيسة تجمع سيدات الأعمال تؤكد عملها على خلق مجتمع متكامل

رئيس تجمع سيدات الأعمال ليلى كرامي
القاهرة - جهاد التونى

أكدت ليلى كرامي رئيس تجمع سيدات الأعمال، أن الوقت الراهن يتطلب من سيدات الأعمال تكثيف اللقاءات والأنشطة التي تهدف إلى التكامل بينهن، ليس في لبنان فقط، لكن في كل الدول العربية، من أجل ترسيخ مبدأ مشاركة المرأة في بناء مجتمعها، مؤكدة أن سيدات الأعمال في لبنان يقدرن جهود كل المؤسسات الوطنية ومنظمات الأعمال في المشاركة والعمل من أجل بلدنا، وأنه على المرأة، بخاصة سيدات الأعمال، دور مهم ومؤثر.

وقالت كرامي، في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"، إن سيدات الأعمال لا ينفصلن عن قضايا المجتمع، وهناك هدف واحد يجمعهن تحت سماء هذا البلد، وهو العمل من أجل لبنان أفضل، ومجتمع عربي متكامل.

وأوضحت كرامي أن هناك عقبات مازالت تواجة  سيدات الأعمال اللبنيات، أبرزها يكمن في التعامل مع المصارف التي ترفض أن تعطيها القروض الميسرة، ما لم تحصل على موافقة زوجها وتوقيعه، إضافة إلى الكفالة، مشيرة إلى أن اتحاد سيدات الأعمال يعمل مع أجهزة الإعلام لتغيير الصورة المغلوطة عن المرأة العربية وسيدة الأعمال، وإلقاء الضوء على الدور الرائد الذي تضطلع به المرأة العربية إقليميا ودوليا.

وأعلنت أن الاتحاد يقوم بتنظيم العديد من الفعاليات الاقتصادية والتنموية العربية والدولية تأكيدا على أهمية دور ومشاركة المجتمع المدني، وإبراز أهمية تكاتف كل جهود عناصر التنمية المستدامة من الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، في ما يعرف بـ"مثلت التنمية".

وتابعت كرامي أنها تثمن مستوى الاستثمارات اللبنانية في مصر، التي تعود إلى عدة عقود، مبينة أن هناك اهتمام بمسألة قلة الاستثمارات المصرية في لبنان، فلبنان بالنسبة إلى مصر هو أحد الشركاء الإستراتيجيين على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني ، فلبنان يريد مصر قوية.

وأردفت رئيسة اتحاد سيدات الأعمال أن مناخ الاستثمار في البلدين مؤات، وهو يتطور نحو الأفضل بفضل الاستقرار السائد والبيئة التشريعية، كما أكدت أن مستوى الربحية في البلدين مرتفع قياسا بما هو متوافر في بلدان أخرى، وفق تجارب المستثمرين خلال العقود الماضية، مطالبة بمزيد من التسهيلات للاستثمارات البينية من خلال إزالة العوائق ومضاعفة اللقاءات بين رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين من البلدين في مجالات متعددة، بحيث يستفيد كل بلد من الميزات النسبية للبلد الآخر. إذ يمكن أن يفيد لبنان في خدماته المصرفية ومؤهلاته التقنية وعلاقاته الدولية وموقعه كمركز إقليمي لإعادة إعمار سورية بعد الحرب، كما يمكن أن تفيد مصر بحكم موقعها كمركز للتصنيع والتصدير إلى إفريقيا وبلدان أخرى.

ورأت كرامي أن ليس هناك منافسة بين البلدين في اجتذاب الاستثمارات، بل إن تعاونهما في هذا المجال يخدم مصالحهما المشتركة، ومصالح كل منهما على حدة، كما رأت أن أي تعاون وتكامل بين البلدين يمكن أن يسهم في تقدم هدف التكامل العربي الأوسع، موضحة أن القطاع الخاص اللبناني عمل بجهد، ولدية الرغبة، وهو مستعد لبذل المزيد، لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، لكي تكون على قدر علاقاتهما السياسية والتاريخية.

وتابعت أنه لدى لبنان قطاع خاص نشط يمكن الاستفادة من خبراته في مجالات متعددة، ونحن سنكون أمام محطات اقتصادية كبرى، أبرزها: استخراج النفط والغاز، إطلاق مشاريع البنى التحتية بعد إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإعادة إعمار سورية، التي ستمر حتما عبر لبنان، وهنا نرى أن للشركات المصرية دورا كبيرا في كل هذه المجالات.

واعتبرت كرامي أن التحولات السياسية الجديدة في مصر تنتهي خلال الأشهر المقبلة عد انتخاب برلمان جديد واستكمال بناء كافة مؤسسات الدولة الديموقراطية الحديثة، ويتواكب ذلك مع خارطة طريق اقتصادية، متضمنة ثورة تشريعية وإجرائية، ومشاريع عملاقة. 

وقالت إن المرحلة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن من تحوّل نحو المسار الإصلاحي "ترتكز على محورين أساسيين، هما: الإصلاح السياسي، حيث نجحت الدولة في مطلع العام الماضي في إقرار الدستور، وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد، وإجراء الانتخابات البرلمانية. أما المحور الثاني فهو الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، الذي يمثل توجه الحكومة بكافة أجهزتها التخطيطية والتنفيذية. وهذه أشياء تجعل من مصر أرضا خصبة للاستثمار".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة تجمع سيدات الأعمال تؤكد عملها على خلق مجتمع متكامل رئيسة تجمع سيدات الأعمال تؤكد عملها على خلق مجتمع متكامل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday