الآلاف من حركة السترات الصفر يتظاهرون في عدد من المدن الفرنسية
آخر تحديث GMT 02:00:47
 فلسطين اليوم -

الآلاف من حركة "السترات الصفر" يتظاهرون في عدد من المدن الفرنسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الآلاف من حركة "السترات الصفر" يتظاهرون في عدد من المدن الفرنسية

حركة «السترات الصفر»
باريس - فلسطين اليوم

تظاهر بضعة آلاف من حركة «السترات الصفر» في عدد من المدن الفرنسية، كما في مونبيلييه (جنوب)، حيث اندلعت صدامات وأحرقت سيارة للشرطة، بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية، ومنذ منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، تظاهر مئات آلاف الفرنسيين، تجاوباً مع حراك «السترات الصفر» الرافض لسياسة الرئيس إيمانويل ماكرون الاجتماعية.

وفي مونبيلييه، حاول متظاهرون التجمع بعد ظهر أمس، تراوح عددهم بين ألفين وفق الشرطة و5 آلاف بحسب المنظمين، حث اندلعت حوادث في وسط المدينة، وتم استخدام الغاز المسيل للدموع.

وغطى دخان كثيف شارعاً تجارياً في المدينة، فيما أحرقت سيارة للشرطة، وفق مراسلة لوكالة الصحافة الفرنسية. كما تحدثت الشرطة عن اعتقال 7 متظاهرين من دون سقوط جرحى، وحضر عدد لا بأس به من المتظاهرين في بداية التجمع، وقالت المتظاهرة أوديل: «إنها عودة السترات الصفر».

وتجاوب هؤلاء مع دعوة «وطنية» إلى التظاهر في مونبيلييه، التي شهدت تعبئة قوية منذ بدء الحراك، وفي روان (شمال) حيث منع أي تجمع في وسط المدينة، اندلعت صدامات خلال مظاهرة «السترات الصفر»، التي تلقت دعماً من أكبر نقابة عمالية. واعتقلت الشرطة شخصين. أما في تولوز (جنوب غرب)، فقد شارك المئات في المظاهرة، وبدت المشاركة أكبر من الأسابيع السابقة. وقال فرنسيس (66 عاماً) معبراً عن رأيه في عودة الحراك مجدداً: «من الطبيعي أن يأتي عدد أكبر... الحراك يستعيد عافيته، ولم يمت أبداً».

وفي بوردو (جنوب غرب)، تظاهر نحو 650 بحسب مصدر في الشرطة، و1500 بحسب المنظمين.

كما تظاهر نحو 650 شخصاً وفق الشرطة و1500 بحسب المنظمين في ليل (شمال).

وقال ألكسندر شانتري، أحد وجوه الحراك في المدينة بلغة حماسية ظاهرة: «نحن معاً، نريد أن تغير الحكومة سياستها بشكل واضح. لا يمكن أن يحصل تغيير جذري من دون استقالة الحكومة، وإيجاد بديل سياسي».

كما سجلت أيضاً مظاهرة في ستراسبورغ (شمال شرق)، شارك فيها نحو 350 شخصاً. أما في باريس، فلم يتجاوز عدد المتظاهرين بضع عشرات حاولوا التجمع في جادة شانزيليزيه، حيث لا يزال التظاهر محظوراً.

قد يهمك ايضا: 

السجن لـ40% من المتورطين في احتجاجات "السترات الصفراء"

وزارة الداخلية الفرنسية تعلن أن ماكرون حصل على 66.06% بعد فرز جميع الأصوات

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآلاف من حركة السترات الصفر يتظاهرون في عدد من المدن الفرنسية الآلاف من حركة السترات الصفر يتظاهرون في عدد من المدن الفرنسية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday