ليفربول يكشف خطته لتقليص رواتب النجوم على خلفية تفشي كورونا
آخر تحديث GMT 19:15:26
 فلسطين اليوم -

المفاوضات مع اللاعبين "معقدة" وجزءًا من موظفيه في بطالة جزئية

ليفربول يكشف خطته لتقليص رواتب النجوم على خلفية تفشي "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليفربول يكشف خطته لتقليص رواتب النجوم على خلفية تفشي "كورونا"

ليفربول الإنجليزي
لندن ـ فلسطين اليوم

باتت أندية كرة القدم في ورطة مالية حقيقية بسبب توقف النشاط الرياضي على خلفية تفشي وباء كورونا، والتفت معظمها إلى ضرورة تقليص رواتب النجوم، ومن بينها ليفربول الإنجليزي؛ والسبت أصدر النادي بيانا تحدث فيه عن أجور العاملين، بمن فيهم لاعبي كرة القدم، مشيرا إلى تخفيض محتمل لرواتبهم. واكتفى ليفربول بالقول إن المفاوضات مع اللاعبين "معقدة"، لكنه أوضح أن "العملية جارية"، وأعلن النادي أنه سيضع جزءا من موظفيه غير اللاعبين في بطالة جزئية، بسبب العواقب الاقتصادية المرتبطة بتفشي الوباء.

وأوضح النادي الذي كان على بعد أيام من حصد لقبه الأول في الدوري منذ 3 عقود، قبل تعليق المنافسات بسبب كورونا: "سيحصل الموظفون على 100 بالمئة من رواتبهم لضمان عدم تأثر أي شخص منهم ماليا". ويمكن لأصحاب العمل أن يطلبوا من الحكومة دفع 80 بالمئة من أجور الموظفين التي تصل إلى 2500 إسترليني (نحو 3 آلاف دولار) شهريا كحد أقصى، وذلك ليتمكنوا من الاحتفاظ بموظفيهم وعدم طردهم أثناء تفشي الوباء، فيما سيتكفل ليفربول بالعشرين بالمئة المتبقية.

وأضاف بيان ليفربول، "حتى قبل القرار بشأن التسريح الموقت للموظفين، حصل التزام جماعي على المستويات العليا في النادي، داخل وخارج أرض الملعب، حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن وظائف أعضاء النادي في هذه الأزمة غير المسبوقة". وكانت 3 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، هي توتنهام هوتسبير ونيوكاسل ونوريتش سيتي، قد أعلنت اتخاذ تدابير مماثلة، ويأتي إعلان ليفربول بعد دعوة الحكومة البريطانية الخميس لاعبي الدوري الإنجليزي، المتهمين بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي، بالتخلي عن جزء من إيراداتهم.

وفيما يستمر توقف الدوري حتى يونيو المقبل على الأقل، ستستشير الأندية لاعبيها بشأن تخفيض رواتب قد يصل إلى نسبة 30 بالمئة، حسبما أشارت رابطة الدوري الجمعة، ووافقت الأندية العشرون من الدرجة الممتازة على تمديد تعليق الدوري إلى أجل غير مسمى، حتى تصبح عودة كرة القدم "آمنة ومناسبة". وكتبت الرابطة في بيان، الجمعة: "قررت أندية البريميرليغ بالإجماع استشارة اللاعبين بشأن مجموعة من الإجراءات، تجمع بين التخفيض والتأجيل المشروط للرواتب بما مجموعه 30 بالمئة".

وكان تردد لاعبي الدوري الإنجليزي بشأن تخفيض رواتبهم، قد وصفه رئيس لجنة العموم للثقافة والإعلام والرياضة جوليان نايت بـ"غير المقبول أخلاقيا"، في ترجمة للشعور المتزايد في إنجلترا. وطالب نايت في رسالة إلى الحكومة، بفرض ضريبة محددة على الأندية التي تضع "موظفيها من غير اللاعبين على البطالة الجزئية مع الاستمرار في دفع أجور لاعبيها" بشكل طبيعي. وفي مؤتمر صحفي مساء الخميس، دعى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لاعبي الدوري الممتاز المتهمة أنديتهم بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تخفيض رواتبهم.

ودافعت رابطة اللاعبين المحترفين عن موقفها الداعم للاعبين في بيان الخميس، متهمة مسؤولي الأندية باستغلال المساعدات العمومية من أجل الحفاظ على أموال المساهمين. وقالت: "يجب على الأندية، باعتبارها شركات، التي تستطيع دفع رواتب لاعبيها وموظفيها أن تفعل ذلك"، مضيفة: "أي استخدام للمساعدات الحكومية دون الحاجة المالية الحقيقية سيكون على حساب المجتمع ككل (و) مساهمة اللاعبين في دفع رواتب الموظفين من غير اللاعبين لن يخدم سوى مصالح المساهمين فقط". وتابعت: "ندرك جيدا الشعور السائد في الرأي العام بأن اللاعبين يجب أن يدفعوا رواتب الموظفين من غير اللاعبين (...) نقبل تماما فكرة أن اللاعبين يجب أن يكونوا مرنين ويتقاسمون التأثير المالي لوباء كوفيد 19 من أجل تأمين المستقبل على المدى الطويل لناديهم والرياضة بشكل عام"، وختمت، "لكن يجب ألا يكون اللاعبون كبش فداء".

قد يهمك أيضا : 

محمد صلاح يهدد عرش الفتى الذهبي لليفربول الإنجليزي

   محمد صلاح يؤكد انضممت لبرنامج تعليم اللاجئين لسد "الفجوة "

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يكشف خطته لتقليص رواتب النجوم على خلفية تفشي كورونا ليفربول يكشف خطته لتقليص رواتب النجوم على خلفية تفشي كورونا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان

GMT 10:32 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

ملابس كاجوال للمحجبات بأيدي عراقية في شتاء 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday