بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا

بعد الفوز على إنجلترا في النهائيات بمجموعتين دون رد

بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا

المنتخب المصري للاسكواش
القاهرة - محمد عبد الحميد

وصلت صباح الثلاثاء، بعثة المنتخب المصري الأول لرجال الاسكواش، إلى القاهرة، عائدة من فرنسا، بعد التتويج بلقب بطولة العالم للفرق، التي أقيمت في مدينة مارسيليا الفرنسية، خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر الجاري، عقب فوزه على نظيره الإنجليزي بنتيجة 2 – 0، حيث كان في استقبالهم المهندس عاصم خليفة رئيس الاتحاد، الذي وعدهم بحفل تكريم كبير يليق بالإنجاز الذين حققوه.

وقال كريم عبدالجواد، لاعب المنتخب المصري، تعليقًا على تتويج مصر للمرة الرابعة في بطولة العالم: "كان هناك يقين من عودة اللقب لمصر، فزنا على إنجلترا 2-0 صاحبة اللقب، والروح الجيدة بين الفريق كانت سر إعادة اللقب"، متابعًا "كان هناك أملًا كبيرًا من البداية في الحصول على لقب البطولة، وإعادة اللقب لمصر يعد شيئًا عظيمًا".

وأهدى المنتخب المصري للاسكواش، لقب بطولة العالم، التي حصدها، إلى شهداء مصر حيث قال عبدالجواد: "مبروك يا مصر بطولة العالم ..نهدي الفوز ببطولة العالم إلى أرواح شهداء مصر الأبرياء".

فيما أعرب علي فرج عن سعادته البالغة بمساهمته في عودة اللقب العالمي لمصر قائلًا: "لم أكن ألعب في المباراة النهائية لنفسي فقط لكن كنت ألعب لزملائي ومجتمع الاسكواش في مصر، وكان هذا حملًا كبيرًا على كتفي وأحمد الله أنني فعلتها لأجعلهم فخورين بي"، مضيفًا "الإسكواش المصري الآن هو الأقوى عالميًا فهو لديه جميع الألقاب حتى الآن عدا بطولة العالم للناشئين، وهذا شيء يجعلنا نفخر به، وأتمنى الاستمرار والتقدم في اللعبة دائمًا".
 
وأردف فرج :"كنت قبل أربعة أعوام لا أزال في الكلية وأشاهد نهائي البطولة، وكان حلمًا لي أن أرتدي قميص المنتخب المصري ونجحت في ذلك بل ونجحت أيضًا في المساهمة في التتويج باللقب"، مبينًا "بالتأكيد الفوز ببطولة الولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة مع زوجتي نور الطيب كان خاصًا ورائعًا جدًا بالطبع، ولكن بهذه البطولة كنت أرفع علم مصر"، وتابع :"احتفلنا باللقب ولكن سنعود للعمل للتحضير لبطولة العالم التي تقام الأسبوع المقبل في مانشيستر".

من جانبه، أكد أشرف حنفي، المدير الفني للمنتخب المصري المعين حديثًا :"فخور بأن أكون مدرب المنتخب ونحقق سويًا اللقب، وأهم شيء لعبنا كفريق حقيقي ونجحنا في حصد اللقب بعد جهد كبير من اللاعبين"، فيما أكد ديفيد كامبيون، مدرب المنتخب الإنجليزي أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة للخسارة أمام مصر في نهائي البطولة، مشددًا أن نيك ماثيو لاعب المنتخب الإنجليزي كان يعاني من إصابة في الكاحل قبل الذهاب إلي الملعب وعلي فرج كان رائعًا في طريقة لعبه"، مضيفًا: "للأسف هذه البطولة هي الأخيرة لنيك ماثيو ببطولات العالم للفرق كما قرر، ولكني سعيد في النهاية بطريقة لعبنا بالبطولة حيث لعبنا كفريق حقيقي".

وكان قد توج الفراعنة باللقب للمرة الرابعة في تاريخهم بعد أداء قوى من اللاعبين الذين لم يخسروا أي مباراة خلال مشوارهم نحو لقب البطولة ليستعيد المنتخب اللقب الذي حققه في النسخة قبل الماضية من البطولة، والتي أقيمت قبل 6 أعوام في ألمانيا عام 2011.

وضم تشكيل المنتخب في البطولة كلًا من "كريم عبدالجواد وعلي فرج ومروان الشوربجي ورامي عاشور"، ولعبت المباراة النهائية باختيار مدرب كل فريق ثلاثة لاعبين لتمثيل منتخبهم على أن يلعب المصنف الأول أمام نظيره من الفريق الآخر وهكذا، والمنتخب الذي يحسم مباراتين يتوج باللقب، ليحسمها الفراعنة من مباراتين فقط.

وفي المواجهة الأولى من المباراة النهائية التقى كريم عبد الجواد المصنف الرابع عالميًا مع نيك ماثيو المصنف السادس عالميًا، حيث استطاع أن يمنح مصر التقدم 1-0 بعد تغلبه على ماثيو بثلاثة أشواط دون رد 11-9, 11-3, 11-7 فى 34 دقيقة، ثم التقى علي فرج مع جيمس ويلستروب المصنف العاشر عالميًا، وبالفعل تمكن من مواصله عروضه القوية عقب تغلبه على ويلستروب بثلاثة أشواط دون مقابل 11-5, 11-9, 11-5 في 36 دقيقة، ليمنح مصر الفوز بالمباراة بنتيجة 2-0 وتحقق مصر اللقب الرابع في تاريخها.

وحقق المنتخب المصري اللقب بعد الفوز على باكستان وسويسرا في الدور الأول وعلى فنلندا في دور الـ16 وعلى اسكتلندا في دور الثمانية للبطولة وعلى هونغ كونغ في نصف النهائى قبل أن يهزم منتخب إنجلترا حامل لقب النسخة الأخيرة في الدور النهائي، وحقق اللقب الذي يقام كل عامين للمرة الرابعة في تاريخه بعدما حققه 3 مرات من قبل أعوام 1999 و2009 و2011، بينما خسر آخر لقب عام 2013 الذي توج به المنتخب الإنجليزى، فيما لم تقام نسخة 2015 والتي كان من المقرر إقامتها في مصر ولكن تم إلغائها بسبب أحداث إرهابية، وتحديدًا حادث الكنيسة بالعباسية، قبل أن يستعيد الفراعنة لقب النسخة الحالية في فرنسا.

ويذكر أن أستراليا على عرش أكثر الدول حصولًا على بطولة العالم للفرق برصيد 8 ألقاب ثم باكستان في المركز الثاني برصيد 6 ألقاب تليها إنجلترا في المركز الثالث برصيد 5 ألقاب، ثم مصر في المركز الرابع برصيد 4 ألقاب.
 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا



ارتدى معظم السيدات الأسود في حفلة جوائز "ESPYS"

كيارا بفستان أصفر كناري داخل مسرح "مايكروسوفت"

باريس مارينا منصف
تألق كل من كيارا وكيت بيكينسيل وجنيفر غارنر إذ قُدنَ النجوم في قوة للاحتفال بأكبر ليلة في الرياضة 2018 ESPYS، وكانت السيدات في كل شوط يقمن بعرضهن للأناقة في عرض الجوائز الطويل داخل مسرح مايكروسوفت في وسط مدينة لوس أنجلوس الأربعاء. وتألقت كيارا، 32 عاما، بفستان أصفر كناري ممسك برقبتها بينما كانت تقف إلى جانب زوجها الأنيق راسل ويلسون 29 عاما، في حين كانت كل من كيت وجينيفر الساحرتين ترتديان فساتين سوداء مثيرة، وبدت سيارا وروسيل شخصيتين أنيقتين. وتألقت مغنية "الخطوة الثانية" مع بشريتها المذهلة وبظلال العيون الدخانية، وأحمر الخدود البرونزي، واللمسة الذهبية على شفتيها، ووضع راسل جانبه الأنيق في سترة زرقاء وسراويل سوداء، وأبقت كيت الأشياء مفعمة بالحيوية عندما كانت ترتدي ثوبها تحت جسد مثير وتأكد من أنها أظهرت أفضل عناصر جسمها المذهل. وعملت أليسون سحرها في ثوب وردي متلألئ مع خط لافت للنظر وشق فخذ مثير،

GMT 09:01 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

نيال سلون يبدع في أحدث مجموعات خريف وشتاء 2019
 فلسطين اليوم - نيال سلون يبدع في أحدث مجموعات خريف وشتاء 2019
 فلسطين اليوم - ريهام إبراهيم تعلن عن سعادتها بعملها كإعلامية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - بعثة المنتخب المصري للاسكواش تعود من فرنسا
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine