وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشارك في مؤتمر الإبداع الدولي
آخر تحديث GMT 12:56:07
 فلسطين اليوم -

تحت شعار التسامح والسلام في الرياضة

وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشارك في مؤتمر الإبداع الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشارك في مؤتمر الإبداع الدولي

دانييلا باس مديرة شعبة التنمية الاجتماعية
تونس -فلسطين اليوم

أعلنت الأمانة العامة لـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن مشاركة معالي د. سنية بن الشيخ وزيرة شؤون الشباب والرياضة في الجمهورية التونسية ودانييلا باس مديرة شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة في دائرة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية

للتحدث في مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي الذي ستنظمه الجائزة يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في فندق هيلتون الحبتور تحت شعار "التسامح والسلام في الرياضة".

وستتحدث الدكتورة سنية بن الشيخ في جلسة واحدة مع كيرستي كوفنتري أسطورة السباحة الأولمبية الأفريقية ووزير الرياضة في زيمبابوي التي تم الإعلان عن مشاركتها في المؤتمر.

ويأتي اختيار الوزيرة الشباب والرياضة في تونس للحديث في المؤتمر لجهودها في تطوير الرياضة في تونس وتشجيع فئة الشباب والاسرة على ممارسة الرياضة للجميع ودعم الرياضة النسائية ورياضة أصحاب الهمم، وقد أبرمت العديد من اتفاقيات الشراكة مع وزارة الصحة والجامعة التونسية لألعاب القوى لدعم الرياضة عموما وتطويرها في الوسط المدرسي والجامعي، وكذلك تشجيع ممارسة أفراد المجتمع النشاط البدني حيث تعد تونس من الدول صاحبة التجارب المميزة في هذا المجال

كما يوجد قاسم مشترك بي المتحدثتين حيث تتولى كل منهما ملف الرياضة والشباب وفي وطنهما وتسعيان من خلال الرياضة الى تمكين أبناء الوطن وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والنشاط البدني لفوائدها العديدة على صحة أفراد المجتمع وتلاحمهم مع بعضهم البعض.

فيما ستتحدث دانييلا باس في الجلسة الأولى الى جانب البطل الأولمبي المصري محمد رشوان الذي بات رمزا من رموز الروح الرياضية وتم تكريمه من قبل اليونيسكو وجهات دولية عديدة، وسيكون القاسم المشترك بين المتحدثين هو الرياضة باعتبارها لغة دولية للتسامح.

وتتولى دانييلا باس إدارة شعبة التنمية الاجتماعية الشاملة في دائرة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية منذ عام 2011، وإلى جانب عملها في الأمم المتحدة من عام 1986 إلى 1995، فقد تولت مناصب إدارية من 1996 إلى 2011 في القطاع الخاص بإيطاليا.

كما عملت مستشارًا لحقوق الإنسان والشؤون الاجتماعية لدى وزارة الخارجية الإيطالية ورئاسة مجلس الوزراء، وقد تولت العديد من المناصب الأخرى من بينها المستشارة الخاصة لنائب رئيس اللجنة الأوروبية، كما أنها صحفية معتمدة ومدربة حياة متعددة الثقافات.

وأعلنت الأمانة العامة للجائزة عن توجيه الدعوات لقيادات الاتحادات والمؤسسات الرياضية وصنّاع القرار وجميع العاملين في القطاع الرياضي عموما والجامعات لحضور المؤتمر، كما ستكون مشاركة الوزيرة التونسية والمسؤولة في الأمم المتحدة فرصة للعاملين في القطاع الرياضي والمؤسسات المرتبطة بالرياضة للاطلاع على الجربة التونسية وجهود الأمم المتحدة في هذا المجال.

جدير بالذكر أن جلسات المؤتمر سيتم بثها على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضية وكذلك عبر حسابات التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للجائزة لتعميم الفائدة وتوفير الفرصة لجميع الرياضيين والمسؤولين في كل مكان للاستفادة ما سيتم طرحه في جلسات المؤتمر.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

محرز ومحمد صلاح وجهًا إلى وجه للمرة الرابعة في الدوري الإنجليزي

يورغن كلوب يتغزل في هدف محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشارك في مؤتمر الإبداع الدولي وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشارك في مؤتمر الإبداع الدولي



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الحصان..ذكي وشعبي ويملك شخصية بعيدة تماما عن الصبر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday