أردوغان على إستعداد لإلغاء حفل سنوي ببدء العام القضائي
آخر تحديث GMT 22:46:28
 فلسطين اليوم -

أردوغان: على إستعداد لإلغاء حفل سنوي ببدء العام القضائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أردوغان: على إستعداد لإلغاء حفل سنوي ببدء العام القضائي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - فلسطين اليوم

في إجراء تعسفي جديد يهدف إلى زعزعة استقلالية القضاء التركي .. أعلنت وزارة العدل التركية استعدادها لإلغاء الحفل السنوي الذي يقام منذ 71 عاما بمناسبة بدء العام القضائي الجديد وذلك نزولا عند رغبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورفضه مشاركة رئيس اتحاد نقابات المحامين في تركيا فيه وهو ما أثار موجة غضب شديد واستنكارا قضائيا وشعبيا ضد تسلط أردوغان على تقاليد الدولة وفقا لما يناسب مزاجه وأهواءه الشخصية.

وأعلن وزير العدل التركي بكر بوزداغ نيته إلغاء الحفل بعد القرار الذي اتخذته المحكمة العليا في البلاد بشأن حضور رئيس اتحاد نقابات المحامين في تركيا متين فيزي أوغلو وذلك لأن أردوغان قال إنه لن يحضر الحفل في حال شارك فيزي أوغلو فيه وبناء عليه قاطعت حكومة حزب العدالة والتنمية الحفل أيضا.

من جانبه أكد فيزي أوغلو أنه سيجري تنظيم “حفلهم الخاص” بهذا التقليد المعتاد في البلاد سنويا وفقا للمادة 59 من قانون المحكمة العليا في حال قامت حكومة حزب العدالة والتنمية بإلغائه معربا عن استعداد آلاف المحامين وملايين المواطنين الأتراك لتنظيم هذه المناسبة.

وفي تصريحات لصحيفة حرييت التركية نقلها موقع “اودا تي في” التركي شن فيزي أوغلو هجوما لاذعا على انتهاكات أردوغان للقضاء متوجها إليه بالقول “إن الذين لا يتحملون الآراء الأخرى التي تطرح خلال احتفالات بدء العام القضائي الجديد يستطيعون إلغاء هذه الاحتفالات عن طريق إجراء تعديل قانوني”.

من جانبه أكد أمين عام نقابة القضاة مصطفى قره داغ عدم وجود إمكانية قانونية لإلغاء تقاليد الدولة التي اعتادت عليها وذلك عبر “التعديلات القانونية”.

وأضاف داغ في تصريح لصحيفة حرييت “إذا ما قامت الحكومة بإلغاء تقليد الاحتفال ببدء العام القضائي الجديد فإنها ستعتبر الخطوة الأولى من نوعها في العالم وسيضيف رئيسا الجمهورية والحكومة ممارسة جديدة إلى الممارسات الهادفة إلى زعزعة مكانة وقوة القضاء “.

وفي موضوع منفصل قال رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليشتدار أوغلو في تصريح لصحيفة حرييت التركية إن “حزب الشعب الجمهوري مجبر على تبني مبادئ ديمقراطية اجتماعية ومواصلة طريقه وبالتالي يجب فصل الطريق مع الأعضاء الذين لا يتبنون هذه المبادئ”.

وجدد كيليشتدار أوغلو التأكيد على احترامه كل الآراء المختلفة لكنه أوضح “أنه لن يسمح للخطابات التي من شأنها أن تزعزع مصداقية الحزب لدى الرأي العام التركي بعد مؤتمر الحزب” مشيرا إلى أن “من لديه أفكار مختلفة يستطيع الالتحاق بحزب يدافع عن أفكاره”.

 رئيس اتحاد القضاة والمدعين العامين الأتراك: لا يمكن شراء استقلالية القضاء بالمال

من جهة أخرى أعلن رئيس اتحاد القضاة والمدعين العامين الأتراك مراد أرسلان أن الحكومة التركية لم تتخذ أي خطوة في موضوع زيادة رواتب القضاة والمدعين العامين التي يطالبون بها منذ سنوات مشيرا إلى أن طرح هذه المسألة الآن يشكل “رشوة انتخابية”.

ولفت أرسلان في تصريح له إلى أن أهمية القضاء تكمن في استقلاليته الأمر الذي لا يقدر بثمن وبالتالي لن ينخدع القضاة والمدعين العامين بالقوة المادية التي تملكها السلطة السياسية خاصة بتصريحات بكر بوزداغ وزير العدل حول استعداد حكومة حزب العدالة والتنمية لتقديم مشروع قرار يقضي بزيادة الرواتب ويتضمن تعديلات هامة حول العفو عن سجلهم قبل انتخابات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين .

وشدد أرسلان على ضرورة زيادة رواتب القضاة والمدعين العامين وتحسين ظروفهم المعيشية وبالتالي فإن القضاة والمدعين العامين لن ينخدعوا برشوة الانتخابات لافتا إلى توقيت طرح موضوع زيادة رواتب القضاة والمدعين العامين ولاسيما قبيل انتخابات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين مبينا أن هذه الخطوة وفي هذا التوقيت أثارت سخط القضاة والمدعين العامين.

بدوره قال سليمان دميرال رئيس المحكمة الجزائية في غازي عنتاب والمرشح لانتخابات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين إنه لا يمكن شراء القضاة والمدعين العامين بالمال مذكرا بأن الحكومة التركية كانت قد وعدت بزيادة رواتب القضاة والمدعين العامين قبيل انتخابات المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين في عام 2010 و لكن لم تف بوعدها موضحا أن القضاة والمدعين العامين سيعتبرون ذلك رشوة انتخابية حاليا.

سانا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان على إستعداد لإلغاء حفل سنوي ببدء العام القضائي أردوغان على إستعداد لإلغاء حفل سنوي ببدء العام القضائي



GMT 20:57 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أوكرانيا تكشف عن "صاروخ خارق" يشبه "خا-31" روسي الصنع

GMT 15:43 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ماكرون يؤكد ان العملية التركية في شمال سوريه "جنون"

GMT 14:55 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عشرات القتلى في انفجار داخل مسجد في أفغانستان

GMT 08:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بعد ليلة مشحونة برشلونة على موعد مع إضراب عام

GMT 08:24 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دوريات مسلحة لأول مرة بعد "مذبحة المسجدين"
 فلسطين اليوم -

ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham بموضة التنورة الحمراء الطويلة والواسعة، والبارز تنسيقها مع الكنزة الصوفية الب...المزيد

GMT 07:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة
 فلسطين اليوم - عروض اليوم الخامس من أسبوع الموضة العربي في غاية الأناقة

GMT 06:51 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"
 فلسطين اليوم - استمتع بالثقافة والتاريخ وتجارب مُذهلة في "ألماتي"

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday