أردوغان يهاجم دول أوروبا ويطالبها بوقف انتقاد تركيا
آخر تحديث GMT 16:46:27
 فلسطين اليوم -

أردوغان يهاجم دول أوروبا ويطالبها بوقف انتقاد تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أردوغان يهاجم دول أوروبا ويطالبها بوقف انتقاد تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
إسطنبول - فلسطين اليوم

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول الأوروبية، بصورة حادة، الجمعة، لتوجيهها انتقادات لـ"تدهور حرية الصحافة في تركيا"، مضيفًا أنَّه من الأفضل لها أن تحاول البحث عن حل لـ"تزايد الخوف المرضي من الإسلام في القارة".

وعبَّر أردوغان عن استيائه ولكن بلهجة أكثر حدة، بعد بيان أصدره الاتحاد الأوروبي الذي تسعى تركيا للانضمام إلى عضويته منذ سنوات، اعتبر فيه أن مداهمة المؤسسات الإعلامية التركية تتعارض مع القيم الأوروبية، وهو انتقاد رفضه أردوغان.

وكانت الشرطة التركية داهمت في وقت سابق من الشهر الحالي، مؤسسات إعلامية مقربة من رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي يتهمه أردوغان بإقامة "دولة موازية" لتقويض حكمه وتدبير فضيحة فساد استهدفت الدائرة القريبة منه.

وأضاف في حلقة نقاشية حضرها موظفون حكوميون: "لسنا كبش فداء لأوروبا، من المؤكد أننا لسنا دولة تستطيع أوروبا أن توجه إليها اللوم وتوبخها، الأفضل لأوروبا أن تجد حلًا لزيادة العنصرية والخوف المرضي من الإسلام بدلًا من انتقادنا".

وأشار إلى واقعة حدثت في مدينة دورماغن الألمانية، حيث ذكرت وسائل إعلام تركية محلية في وقت سابق من الأسبوع أن قوميين متطرفين هناك رسموا شارة النازية على جدران مسجد تحت الإنشاء.

وكثيرًا ما تشير دول حلف شمال الأطلسي إلى تركيا باعتبارها نموذجًا لدولة ديمقراطية مسلمة ناجحة، لكن في الآونة الأخيرة اتهم منتقدون أردوغان بالتشدد مع المعارضة.

وأكد الرئيس التركي رغبته في صياغة دستور جديد، موضحًا أنَّ نتيجة الانتخابات العامة التي ستجرى العام المقبل يمكن أن تسرِّع من وتيرة العملية.

وتابع "ستمهد نتائج انتخابات السابع من حزيران/ يونيو الطريق إلى إعداد دستور جديد بسرعة".

يذكر أن أردوغان أصبح أول رئيس منتخب بشكل مباشر لتركيا، في آب/ أغسطس، بعد أن قضى 12 عامًا في منصب رئيس الوزراء، وهو لم يُخْفِ تطلعه إلى تغيير الدستور وزيادة صلاحيات الرئيس، وهي خطوة يخشى معارضوه أن تؤدي إلى مزيد من الحكم السلطوي.

وإذا تمكن حزب "العدالة والتنمية" من الحصول على أغلبية الثلثين، في الانتخابات البرلمانية، فإنه يمكن أن يجري إصلاحات من دون تأييد المعارضة، بما في ذلك إقامة النظام الرئاسي القوي الذي يسعى إليه أردوغان.

نقلًا عن أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يهاجم دول أوروبا ويطالبها بوقف انتقاد تركيا أردوغان يهاجم دول أوروبا ويطالبها بوقف انتقاد تركيا



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday