أميركيون يرفعون دعوى لشطب عبارة نؤمن بالله من الدولار
آخر تحديث GMT 19:25:14
 فلسطين اليوم -

أميركيون يرفعون دعوى لشطب عبارة "نؤمن بالله" من الدولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أميركيون يرفعون دعوى لشطب عبارة "نؤمن بالله" من الدولار

وزارة الخزانة الأميركية
واشنطن ـ فلسطين اليوم

رفعت جماعة من الملحدين الأمريكيين دعوى قضائية ضد وزارة الخزانة الأميركية، لوقف طباعة عبارة «نؤمن بالله» (In God We Trust)، المطبوعة على العملة الورقية والمعدنية في الولايات المتحدة. 

وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، أن المحامي مايكل نيودوا، من مدينة ساكرامنتو، تقدم بدعوى، إلى محكمة مدينة أكرون بولاية أوهايو، وأشارت إلى أنه سبق وحاول مرتين منع استخدام العبارة، وإلغاء عبارة Under God التي يلزم بها من يقسم يمين الولاء الأمريكي.

وبرر «مايكل» في الدعوى، أن العبارة التي تم نقشها لأول مرة عام 1864 على نقد معدني بقيمة 2 سنت، تتناقض مع مبادئ الدستور التي تنص على فصل الدين عن الدولة، بالإضافة إلى أنها تجرح مشاعر غير المؤمنين. ونقشت العبارات الدينية لأول مرة على العملات الأمريكية، أثناء الحرب الأهلية، خلال الفترة (1861-1865)، لاستيعاب المشاعر الدينية، وظهرت العبارة للمرة الأولى على العملة المعدنية التي صدرت 1864، وفي 195، أقر الكونجرس استخدام العبارة على كل العملات الأمريكية، وفي 1956، صارت العبارة الشعار الرسمي المطبوع على العملات، وتمت طباعتها على العملات الورقية في 1957.

كانت عملات اليونان أول عملة تحمل عبارات تشير إلى الإله، أما عبارة «نؤمن بالله»، فقد أظهر استطلاع أجرته وزارة الخزانة الأمريكية عام 2003 أن 90% يقبلونها فيما رفضها 3% فقط.

وفي البرازيل ظهرت عبارة (Deus seja louvado)، وتعني «الحمد لله» على العملات عام 1986، ولكن البرازيل واجهت دعاوي مماثلة لتلك التي تقدم بها المحامي الأمريكي، إذ جرت محاولة في 2012 في البرازيل لتجريد عملتها من العبارات الدينية، حين طالبت جمعية برازيلية للملحدين بإلغاء العبارة على الريال البرازيلي بجميع فئاته، مستندة إلى علمانية الدولة، وإلى مبررات أخرى تتعلق بأن العبارة تجرح مشاعر أقليات دينية فيها، لكن القضاء رد الدعوى بعد 3 أسابيع لعدم وجود دليل يؤكد جرح العبارة مشاعر أحد، فضلًا عن أن تغيير العملة كان سيكلف 6 ملايين دولار في ذلك الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركيون يرفعون دعوى لشطب عبارة نؤمن بالله من الدولار أميركيون يرفعون دعوى لشطب عبارة نؤمن بالله من الدولار



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday