إحالة 4 إلى المحكمة لتوجيه التهم في قضية اعتداءات باريس
آخر تحديث GMT 13:20:38
 فلسطين اليوم -

إحالة 4 إلى المحكمة لتوجيه التهم في قضية اعتداءات باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحالة 4 إلى المحكمة لتوجيه التهم في قضية اعتداءات باريس

مدعي الجمهورية الفرنسية فرنسوا مولان
باريس ـ فلسطين اليوم

احيل اربعة رجال تتراوح اعمارهم بين 22 و28 عاما الى المحكمة تمهيدا لتوجيه التهمة اليهم رسميا امام قضاة التحقيق في سياق التحقيق في اعتداءات باريس، على ما اعلن مدعي عام العاصمة الفرنسية في بيان.

والمشتبه بهم الاربعة هم من الاشخاص ال12 الذين تم توقيفهم ليل الخميس الجمعة في المنطقة الباريسية للاشتباه بتقديمهم دعما لوجستيا ولا سيما بالاسلحة والآليات لاحمدي كوليبالي احد منفذي اعتداءات باريس التي اوقعت 17 قتيلا.

وقام كوليبالي بقتل شرطية في مونروج بضاحية جنوب باريس في 8 كانون الثاني/يناير واربعة يهود في اليوم التالي في هجوم على متجر يهودي قبل ان تقتله الشرطة.

واوضحت نيابة باريس ان المشتبه بهم الاربعة "سيمثلون خلال النهار امام قضاة التحقيق في قضايا الارهاب الذين سيتم تعيينهم تمهيدا لتوجيه التهم رسميا اليهم" في سياق تحقيق قضائي.

وسيتناول التحقيق المساعدة المباشرة او غير المباشرة التي حصل عليها كوليبالي والشقيقان شريف وسعيد كواشي اللذين قتلا 12 شخصا في الاعتداء على صحيفة شارلي ايبدو في 7 كانون الثاني/يناير قبل ان تقتلهما قوات الامن بعد يومين.

وتم توقيف 12 شخصا هم ثمانية رجال واربع نساء تتراوح اعمارهم بين 19 و47 عاما في نهاية الاسبوع الماضي في المنطقة الباريسية.

واطلق سراح ثلاث نساء السبت وافادت النيابة العامة انه تم "الافراج ليل" الاثنين الثلاثاء عن خمسة اشخاص اخرين.

وكان وزير الداخلية برنار كازنوف افاد الجمعة ان الموقوفين "معروفون لدى اجهزة الشرطة في قضايا حق عام".

وافاد مصدر اخر في الشرطة ان المحققين قاموا خلال الايام الماضية بتعقب العديد من الاشخاص الذين تم رصدهم انطلاقا من عناصر من الحمض الريبي النووي وعمليات تنصت على الاتصالات الهاتفية في محيط الشقيقين كواشي وخصوصا محيط كوليبالي.

وعثر على بصمات في السيارة التي يعتقد ان كوليبالي استخدمها للتوجه الى متجر الاطعمة اليهودية، بحسب ما اوضح مصدر قريب من الملف. وعثر على مفاتيح السيارة مع مفاتيح دراجة نارية من طراز سوزوكي مع كوليبالي بعد قتله.

وكان معروفا عن منفذي الاعتداءات الثلاثة انهم ينتمون الى الاوساط الاسلامية المتطرفة وكان حكم على شريف كواشي في اواسط سنوات الالفين في قضية شبكة لارسال جهاديين الى العراق.

وكوليبالي خرج من السجن في ايار/مايو بعد قضاء عقوبة لادانته في محاولة لتهريب احد منفذي اعتداءات 1995 في باريس الاسلامي اسماعيل آيت علي بلقاسم من السجن. وقد وجهت التهمة الى شريف كواشي في ذلك التحقيق قبل اسقاطها.

واعلن الشقيقان كواشي انتماءهما لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب فيما اعلن احمدي كوليبالي انتماءه لتنظيم الدولة الاسلامية

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة 4 إلى المحكمة لتوجيه التهم في قضية اعتداءات باريس إحالة 4 إلى المحكمة لتوجيه التهم في قضية اعتداءات باريس



 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday