إدانة استمرار إسرائيل في استهدافها بشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

إدانة استمرار إسرائيل في استهدافها بشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدانة استمرار إسرائيل في استهدافها بشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين

استهداف إسرائيل للأطفال الفلسطينيين
جنيف ـ فلسطين اليوم

أدانت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، اليوم الخميس، استمرار إسرائيل في استهدافها وبشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين القاصرين، واعتقالهم، وزجهم في أماكن احتجاز تفتقر إلى الحدود الدنيا التي يجب توافرها لمقومات الحياة الآدمية.

واستعرضت اللجنة في بيان صحافي اليوم، تعرض الأطفال الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل إلى التنكيل والتعذيب، جسدياً ونفسياً، إضافة إلى حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية الأساسية، ما يؤثر سلباً على واقعهم ومستقبلهم.

ودعت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الفوري لوقف هذا الاستهداف الخطير، وإنقاذ الطفولة الفلسطينية من تأثيرات الاعتقالات وما يرافقها ويتبعها من انتهاكات،  على حياتهم وأوضاعهم الصحية وتوجهاتهم المستقبلية.

وأعربت المجموعة العربية عن بالغ قلقها على مصير مئات الأطفال المعتقلين في السجون الإسرائيلية، جراء معاملتهم كالكبار، واحتجازهم في ذات السجون والمعتقلات التي يُحتجز فيها الكبار، ومحاكمتهم أمام محاكم عسكرية وليست محاكم خاصة بالأحداث، فضلا عما يتعرضون له من حرمان وتنكيل ومعاملة قاسية.

وقالت إن الأطفال المعتقلين لا يتمتعون بأي من تلك الحقوق التي نص عليها إعلان حقوق الطفل الذي اعتمد ونشر على الملأ بموجب قرار الجمعية العامة1386 (د-14) المؤرخ في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1959. وكذلك اتفاقية حقوق الطفل التي اعتمدت بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 44/25 المؤرخ في 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1989. والتي كفلت لكافة الأطفال بلا استثناء أو تفريق أو تمييز، حق التمتع بتلك الحقوق، وفي مقدمتها حقهم بالتمتع بطفولة سعيدة ينعمون فيها، ومنع تعريض أي طفل للتعذيب، أو لغيره، من ضروب المعاملة، أو العقوبة القاسية، أو غير الإنسانية، أو المهينة.

وأكدت المجموعة العربية أن إسرائيل استمرت في استهدافها للأطفال الفلسطينيين، بل وصعدت من اعتقالهم بشكل لافت خلال الأشهر القليلة الماضية في تجاوز صارخ للاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وأشارت المجموعة العربية واستناداً لمتابعتها لملف الأطفال الفلسطينيين، إلى أن إسرائيل اعتقلت منذ العام 2000 ولغاية اليوم نحو عشرة آلاف طفل فلسطيني تقل أعمارهم عن 18 عاما، بمعدل (700) طفل سنويا،  فيما سجل اعتقالها لأكثر من (1000) طفل خلال العام الجاري، بعضهم صدر بحقهم أحكام بالسجن لفترات طويلة تصل للسجن المؤبد (مدى الحياة).

وقالت: وفقا لإفادات الأطفال الضحايا فإن 100% ممن تم اعتقالهم من الأطفال قد تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي، مذكرين بأن إسرائيل تحتجز في سجونها ومعتقلاتها قرابة 250 طفلا فلسطينيا في ظروف صعبة دون مراعاة لسنهم واحتياجاتهم.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة استمرار إسرائيل في استهدافها بشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين إدانة استمرار إسرائيل في استهدافها بشكل متصاعد للأطفال الفلسطينيين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday