إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية

إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية
باريس - فلسطين اليوم

وجه القضاء الفرنسي السبت الى ثلاثة اسلاميين متطرفين فرنسيين عادوا من سوريا بدون ان يتم توقيفهم ما ادى الى احراج السلطات، تهمة تشكيل "عصابة اشرار بغرض التحضير لاعمال ارهابية" وامر بايداعهم السجن الاحترازي، كما افاد مصدر قضائي.

وقال وكيل الدفاع عن المتهمين المحامي بيار دوناك ان الاسلاميين الثلاثة نفوا بشكل قطعي ان يكونوا بصدد القيام باي عمل ارهابي في فرنسا.

ومن بين هؤلاء المتهمين عبد الوهاب البغدادي، صهر الاسلامي المتشدد محمد مراح الذي قتل سبعة اشخاص في تولوز بجنوب غرب فرنسا قبل مصرعه برصاص الشرطة في 2012. ومن بينهم ايضا عماد جبالي وهو صديق لمراح منذ طفولته، وسبق ان حكم عليه في فرنسا في قضية شبكة تجنيد مقاتلين اسلاميين متطرفين لارسالهم الى العراق في 2009.

وكان هؤلاء الثلاثة الذين يشتبه في انتمائهم الى خلية اسلامية متطرفة في جنوب غرب فرنسا، تمكنوا من العودة الى بلدهم بدون ان يتم توقيفهم مما تسبب باحراج الحكومة. ففيما كان شرطيون ينتظرونهم في مطار اورلي بباريس بعد ترحيلهم من تركيا حيث تم توقيفهم في آب/اغسطس لدى عودتهم من سوريا، استقل الثلاثة طائرة اخرى حطت في مرسيليا (جنوب) ونزلوا منها بدون اي مساءلة.

ولكن عملا بنصيحة محاميهم، سلموا انفسهم غداة عودتهم الى مرسيليا واوقفوا لمدة ثلاثة ايام على ذمة التحقيق ثم احيلوا السبت امام قاض.

ويقول محامو الدفاع عنهم ان موكليهم لا ينفون ذهابهم الى سوريا لكنهم ينفون ان يكونوا شاركوا في القتال الى جانب مجموعات اسلامية متطرفة مثل تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال المحامي دوناك "لقد ادركوا بعد وصولهم الى هناك (سوريا) ان الامور ليست كما تخيلوا ففروا للعودة الى ديارهم".

واثار الالتباس الذي واكب عودتهم الى فرنسا جدلا واسعا وخصوصا انه حصل بعد ايام من تبني البرلمان مشروع قانون يهدف تحديدا لتعزيز مكافحة شبكات تجنيد مقاتلين اسلاميين.

وبحسب وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف فان اكثر من 900 فرنسي متورطون مع هذه الشبكات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية إيداع 3 إسلاميين فرنسيين السجن بعد عودتهم من سورية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday