احد مناصري الجهاد يهاجم بالفأس شرطة نيويورك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

احد مناصري الجهاد يهاجم بالفأس شرطة نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احد مناصري الجهاد يهاجم بالفأس شرطة نيويورك

رجل شرطة في نيويورك
نيويورك ـ فلسطين اليوم

هاجم رجل من مناصري الجهاد عناصر من الشرطة بالفأس في وسط نيويورك، قبل ان يطلقوا النار عليه ويقتلونه، وذلك غداة الهجوم الذي شنه على البرلمان الكندي شخص اراد الجهاد في سوريا.

وكان هذا الاميركي الذي قالت وسائل الاعلام انه يدعى زيل تومسون، اعتبر في شريط فيديو بثه الشهر الماضي موقع الكتروني قريب من الدولة الاسلامية، ان "الجهاد رد مبرر على ظلم الصهاينة والصليبيين"، كما اعلن الجمعة مركز سايت الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية.

وافاد بيان لبلدية نيويورك ان اربعة من عناصر شرطة حي كوينز، كانوا يقفون امام عدسة مصور لالتقاط صورة لهم، عندما وصل الرجل وهاجمهم من دون ان يتلفظ بكلمة.

واصيب احد الشرطيين في ذراعه واخر في رأسه قبل ان يرد الشرطيون باطلاق النار ويقتلوا الرجل كما اوضح قائد الشرطة بيل براتون.

واضاف ان احد المارة اصيب برصاصة في ظهره وادخل الى المستشفى وان المصور كان يتعاون مع الشرطة ولا يعتبر مشتبها به.

وذكر ان التحقيق جار حول دوافع الرجل البالغ من العمر حوالى 32 عاما، وان من المبكر جدا القول ما اذا كان الهجوم على صلة بالارهاب.

لكن موقع سايت اعلن ان تصريحات عدة نشرها تومسون على يوتيوب وفيسبوك تنم عن "توجه عنصري متطرف في المسائل الدينية والتاريخية وتشير الى ميوله المتطرفة".

وهذا الهجوم المعزول على ما يبدو لأحد انصار الجهاد، اعقب هجوما وقع الاربعاء في اوتاوا، وقتل خلاله كندي في الثانية والثلاثين من العمر جنديا كان يتولى الحراسة امام نصب الجندي المجهول قبل ان يدخل البرلمان حيث قتله رئيس الجهاز الامني بعد تبادل لاطلاق النار.

وبالاستناد الى صور كاميرات المراقبة، روى قائد الشرطة احداث الاربعاء التي استغرقت خمس دقائق، من لحظة وصول القاتل الى نصب الجندي المجهول حيث قتل الجندي باطلاق النار عليه من الخلف، حتى القضاء عليه في البرلمان.

وكان هذا الرجل مايكل زيهاف-بيبو، معروفا من الدرك الملكي في كندا (الشرطة الفدرالية) الذي يجري "تحقيقا" في شأنه، بعد العثور على بريده الالكتروني في القرص الصلب لجهاز كومبيوتر شخص ملاحق "بجنحة على صلة بالارهاب"، كما اوضح الجمعة قائد الدرك الملكي بوب بولسون.

واوضح بولسون ان زيهاف-بيبو الموجود في العاصمة الفدرالية الكندية منذ الثاني من تشرين الاول/اكتوبر، وصل الى "المدينة لتسوية مسألة جواز سفر، لكنه كان يريد ايضا السفر الى سوريا". واضاف ان هذا التفصيل الاخير قدمته الاربعاء والدة القاتل.

لكن اجهزة الشرطة لم تكن تعرف هذه المعلومة، لذلك لم يكن زيهاف-بيبو مدرجا في لائحة 93 كنديا "كشفوا عن الرغبة في السفر الى الخارج" للقتال الى جانب المجموعات المتطرفة، كما قال بولسون.

واضاف ان القاتل كان شخصا محبطا "يتعايش مع المعتقدات المتطرفة" و"تحرك بمفرده".

وقال من جهة اخرى انه "لم تتوافر اي معلومة تتحدث عن صلة بين الهجومين" اللذين وقعا في كندا هذا الاسبوع واسفرا بالاجمال عن قتيلين واربعة جرحى.

وكان مارتن كوتور-رولو (25 عاما) الذي انتقل الى الاسلام المتطرف ايضا، وجه الاثنين سيارته على جندي وقتله في مرأب بسان-جان-سور-ريشليو (كيبيك) قبل ان تقتله الشرطة. وقد سحب جواز سفره في تموز/يوليو عندما كان ينوي السفر الى تركيا.

وقال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر امام نواب المجلس الخميس ان المهاجمين "ولدا وترعرعا في هذا البلد المسالم"، ووعد "بزيادة" الجهود المبذولة لمكافحة الجهاد.

وقد وقع هذان الهجومان فيما انضمت كندا لتوها الى مكافحة الجهاديين في العراق الى جانب قوات التحالف الدولي.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احد مناصري الجهاد يهاجم بالفأس شرطة نيويورك احد مناصري الجهاد يهاجم بالفأس شرطة نيويورك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 01:54 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق حيوان بحري من نوع الحوت الأحدب في شاطئ القحمة

GMT 16:23 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مي عمر تنتظر مولودها الثاني من المخرج محمد سامي

GMT 06:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

تنسيق ديكورات غرف النوم المتصلة بالحمام

GMT 00:28 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين رضا توضح سبب مشاركتها في أغنية " 3 دقات "

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday