استئناف عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الألمانية
آخر تحديث GMT 21:00:57
 فلسطين اليوم -

استئناف عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الألمانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استئناف عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الألمانية

عمليات البحث في موقع التحطم
سين ـ فلسطين اليوم

استؤنفت عمليات البحث في موقع تحطم طائرة البوينغ ايه320 التابعة لشركة جيرمان وينغز الالمانية في جبال الالب الفرنسية صباح الثلاثاء بعد اسبوع على وقوع الكارثة.

وبات في امكان المحققين ورجال الدرك الوصول الى المنطقة من طريق بدأ شقه الاحد لبلوغ موقع سقوط الطائرة. وقال مصدر في الدرك "نعمل بوتيرة اسرع ونبقى حتى ساعة متأخرة وننقل عددا اكبر من العينات".

واوضح المصدر نفسه ان المحققين جمعوا ونقلوا "اكثر من اربعة الاف قطعة" من حطام الطائرة والاشلاء.

وحلقت مروحيتان فوق موقع الحادث ومحيطه بحثا عن عناصر اخرى قد تكون خارج نطاق منطقة البحث. وكان يتوقع وصول مروحيتين تابعتين للجيش الالماني خلال النهار.

وبحسب هذا المصدر يفترض ان تكون الفرق "في الثامن من نيسان/ابريل قد انهت عمل نقل الاشلاء والقطع الاساسية من الحطام (...) ثم ستتولى شركة مدنية تطهير هذه المنطقة وتتحمل شركة لوفتهانزا تكاليفها".

واضاف المصدر انه "يتم كل يوم اجراء عمليات مسح باجهزة خاصة. لاننا نفترض ان (الصندوق الاسود الثاني) قد يكون دفن تحت الارض".

وفي بيان اعلن مكتب التحقيقات والتحليلات الفرنسي للطيران ان التحقيق "سيركز على وصف بدقة من الناحية التقنية سير الرحلة. وسيستند هذا العمل الى تحليل مفصل للمعلومات المتعلقة بالتسجيلات الصوتية في قمرة القيادة وكذلك الاستفادة من المعلومات المتعلقة بالرحلة التي ستكون متوفرة".

من جهة اخرى "سيدرس التحقيق الثغرات في النظام التي قد تكون ادت الى هذه الكارثة (...). وسيركز التحقيق  حول السلامة خصوصا على منطق تشغيل نظام اغلاق باب قمرة القيادة والاجراءات للدخول اليها والخروج منها والمعايير للكشف عن المشاكل النفسية لافراد الطاقم".

اما بشان عملية التعرف على الضحايا فيتوقع ان تستمر لاشهر وفقا لجهاز الدرك الفرنسي المكلف القيام بها في بونتواز في الضاحية الباريسية.

وستعرف النتائج النهائية "خلال شهرين الى اربعة اشهر" وستبلغ بها العائلات اولا. وتم ارسال حوالى 400 عينة اخذت من اشلاء في موقع تحطم الطائرة الى معهد الابحاث الجنائية لدى الدرك الوطني.

وسمحت هذه العينات حتى الان ب"تحديد 78 عينة مختلفة من الحمض الريبي النووي" تعود الى 78 من الركاب او افراد الطاقم. لكن لم تتم بعد اي عملية لتحديد هوية شخص في الطائرة من خلال الحمض الريبي النووي.

وقال الكولونيل فرنسوا دوست خلال زيارة لموقع تحطم الطائرة بحضور مجموعة من الصحافيين "اننا نتوقع الحصول في الاسابيع المقبلة على العديد من العينات الصغيرة الحجم".

ولن يتم اجراء عملية مختلفة او خاصة لتحديد هوية مساعد الطيار اندرياس لوبيتز الذي يشتبه في انه تعمد اسقاط الطائرة في جبال الالب.

وحذر الكولونيل دوست من انه ثمة احتمال في عدم التعرف ابدا على بعض الضحايا ال150 بسبب الاصطدام العنيف بالجبل. ولم يتم بعد العثور على جثة كاملة في موقع سقوط الطائرة.

واعلن شركة لوفتهنزا الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان كونسورسيوم شركات تامين تقوده شركة اليانز خصص 300 مليون دولار اي 279 مليون يورو كتعويضات عن حادث تحطم الطائرة.

وقالت متحدثة باسم لوفتهانزا "يمكنني التاكيد تخصيص 300 مليون دولار" لتغطية طلبات التعويض التي ستتقدم بها عائلات الضحايا وعن الطائرة.  

وكانت طائرة البوينغ تحطمت في 24 اذار/مارس لدى ارتطامها بجبل في الالب في عمل متعمد على ما يبدو قام به مساعد الطيار الذي تولى القيادة ما اسفر عن مقتل ركابها ال150 الذين كانوا من 20 جنسية مختلفة ومعظمهم من الالمان والاسبان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الألمانية استئناف عمليات البحث في موقع تحطم طائرة الألمانية



GMT 20:57 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يهدد بشن ضربة غير مسبوقة على إيران

GMT 14:41 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"صحيفة" الاتحاد الأوروبي سيؤجل خروج بريطانيا

GMT 11:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تحذيرات في فرنسا من "سيناريو مرعب" بسبب عناصر "داعش"

GMT 17:03 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وزير الدفاع الأميركي يصل إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة

GMT 10:22 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عسكري تركي وإصابة آخر في تل أبيض شمالي سورية

GMT 20:07 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماكرون يطالب جونسون بتوضيح موقف بريطانيا من "بريكست"
 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday