اشتباكات أثناء  تظاهرات مناهضة لتنظيم داعش في تركيا
آخر تحديث GMT 08:10:37
 فلسطين اليوم -

اشتباكات أثناء تظاهرات مناهضة لتنظيم "داعش" في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباكات أثناء  تظاهرات مناهضة لتنظيم "داعش" في تركيا

تظاهرات مناهضة لتنظيم الدولة في العراق والشام داعش
أنقرة ـ فلسطين اليوم

لقي ما لا يقل عن تسعة أشخاص حتفهم وأصيب عشرات آخرون في أنحاء تركيا خلال تظاهرات مناهضة لما يسمى ب "تنظيم الدولة في العراق والشام" (داعش) الذي يحاصر مقاتلوه مدينة كوباني (عين العرب) الاستراتيجية حيث تحولت هذه التظاهرات إلى أعمال تخريب بالبلاد.

وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية منذ قليل أن التظاهرات اتخذت منحى عنيفا في أعقاب تقارير بأن مقاتلي داعش تمكنوا من الاستيلاء على المدينة، حيث تم تخريب عدد من الممتلكات العامة ومنها السيارات وأفرع البنوك عبر البلد فيما أعلنت السلطات التركية حظر التجوال في بعض بلدات محافظة ماردين.

ولقي هاكان بورشور، الذي يبلغ من العمر 25 عاما، حتفه أثناء تظاهرات في بلدة "فارتو" بمحافظة موش، فيما أصيب أوموت بوزكورت، بجروح، وفي بلدة "كورتالان" بمحافظة سييرت فتحت أقارب عمدة البلدة التابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم النيران على المتظاهرين مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين، بحسب وكالة أنباء دوغان التركية.

أما في دياربكر فقد لقي خمسة أشخاص حتفهم فيما أصيب متظاهر آخر بجروح في محافظة بطمان.

وقد قامت مجموعات تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني (بي.كيه.كيه) الإرهابية، التي تعمل وفق أجندة سياسية انفصالية وقاتلت الجيش التركي لأكثر من 30 عاما قبل مشاركتها في عملية سلام مع الحكومة، قامت بتخريب عدة أفرع للبنوك وأضرمت النيران في السيارات ونهبت إحدى محال التسوق في محافظات شرقي وجنوب شرقي تركيا.

وفي فارتو، تم إغلاق المحال عندما بدأت قوات الشرطة في الاشتباك مع المتظاهرين، وقد توفي بورشورفي الاشتباكات التي اندلعت بعد تدخل قوات الأمن وأصيب خلالها رجلي شرطة بجروح، أحدهما في حالة خطيرة، وذلك خلال تظاهرات ببلدة "إيرجيس" بمحافظة فان في تظاهرات مماثلة.

ولم تقتصر التظاهرات والاشتباكات على مدن شرقي تركيا، ففي أحياء "باغتشيلار" و "أوك ميداني" بمحافظة اسطنبول قام متظاهرون موالون لمنظمة بي.كيه.كيه بإضرام النيران في سيارات خاصة فيما قام آخرون بقذف مقر حزب الحركة القومية بالحجارة.

يشار إلى أن بعض المجموعات قد نظمت تظاهرات مناهضة لتنظيم داعش، مما تسبب في أضرار بمقار الأعمال وأفرع المصارف والسيارات ومحال التسوق خلال الأسبوع الجاري، حيث حولت مجموعة من 300 شخص أحد الأحياء في منطقة "آسن يورت" باسطنبول إلى ساحة حرب.

وخلال تلك التظاهرات في آسن يورت، قامت المجموعة بإغلاق الطريق السريع لفترة من الوقت وأضرموا النيران في عربة لجمع القمامة وحافلتي ركاب وعدة سيارات خاصة.

وفي وقت لاحق توجه المحتجون الغاضبون إلى حي "يني كنت" وأحدثوا أضرارا كبيرة بعدد من ماكينات سحب الأموال ثم أضرموا النيران في بعض معدات الإنشاءات، مرددين شعارات مناهضة لتنظيم داعش قبل أن يتفرقوا من موقع الحادث، فيما تم إرسال أعداد من قوات الشرطة إلى المنطقة بعد نشوب أعمال العنف.

ولبت مجموعة أخرى نداءات وجهها حزب الشعوب الديمقراطية للأكراد بالنزول إلى الشوارع للإعراب عن تضامنهم مع أكراد مدينة كوباني حيث تجمعوا في حي "آلصان جاك" في مدينة إزمير بغربي تركيا، مرددين شعارات وهتافات ضد تنظيم داعش، فيما قام آخرون بإلقاء الحجارة على عدة أماكن عمل وأفرع البنوك، وبعد قراءة بيان يدين هجوم مسلحي داعش على مدينة كوباني تفرق المتظاهرون.

وفي تظاهرة أخرى بالعاصمة أنقرة، تجمع عدد من المتظاهرين في منطقة سقاريا وأشعلوا النيران في الشارع ورددوا هتافات مناهضة لتنظيم داعش.

نقلًا عن"أ ش أ"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات أثناء  تظاهرات مناهضة لتنظيم داعش في تركيا اشتباكات أثناء  تظاهرات مناهضة لتنظيم داعش في تركيا



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday