اعتقال 27 شخصًا من أعضاء حركة علوية في تركيا
آخر تحديث GMT 20:46:31
 فلسطين اليوم -

اعتقال 27 شخصًا من أعضاء حركة علوية في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال 27 شخصًا من أعضاء حركة علوية في تركيا

اعتقال 27 شخصًا
أنقرة ـ فلسطين اليوم

شنت قوات الأمن التركية حملة اعتقالات استهدفت أعضاء حركة يونيو المتحدة العلوية في مدن اسطنبول وإزمير وآنطاليا وأديرنه وآرتفين ، بعد توزيعهم منشورات تحث المواطنين على عدم إرسال أبناءهم للمدارس ومقاطعة التعليم اليوم الجمعة لمدة 24 ساعة احتجاجا على سياسة حكومة العدالة والتنمية التي "طالما قدمت وعود لمواطنينا دون تنفيذها ، فضلا على الإصرار على إعطاء الطلبة العلويين درس الدين الإجبارية".
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم الجمعة أن قوات الأمن استبقت الاتجاه لمقاطعة التعليم اليوم الجمعة وألقت القبض على 27 شخصا من أعضاء حركة يونيو المتحدة.

وأكد بيان صادر من مكتب حركة يونيو المتحدة على "مواصلة الكفاح والمطالبة بالحقوق المشروعة للعلويين رغم الاعتقالات المتواصلة في صفوف حركتنا من قبل قوات الأمن ، وأنهم لا يخشون الاعتقالات ، بل الخوف هو الذي سيطر على حزب العدالة والتنمية قبل اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في السابع من يونيو القادم".

وكانت الجمعيات العلوية قد نظمت الأسبوع الماضي بالتنسيق مع نقابة التعليم تظاهرة كبيرة في حي "قادي كوي" بوسط اسطنبول تحت عنوان "التضامن العلماني والعلمي والديمقراطي والتعليم باللغة الأم" بمشاركة عشرات المتظاهرين مع عدد كبير من نواب حزب الشعب الجمهوري المعارض، حيث رفع المتظاهرون عددا من الشعارات، أهمها "إلغاء دروس الدين الإجبارية في المدارس ، ودعم الاتجاه العلماني والتعليم العلمي، ومناهضة التمييز والاضطهاد".
يذكر أن العلويين يعدون أكثر من ربع سكان تركيا ، أي حوالي 18 مليون نسمة ، ويسعون لإجبار الدولة على الاعتراف بهم كأقلية مسلمة بعد ثمانية عقود من إنكار هويتهم الثقافية والمذهبية.

ومن ناحية أخرى ، استسلم 7 انفصاليون من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني لقوات الأمن المرابطة في معبر "خابور" الحدودي مع العراق بعد هروبهم من معسكرات المنظمة الانفصالية في منطقة شمال العراق.
ونقلت محطة سي.إن.إن.تورك اليوم الجمعة عن بيان صادر من مكتب محافظ شرناق بجنوب شرقي تركيا أن أعداد الانفصاليين المستسلمين لقوات الأمن بعد هروبهم من معسكرات المنظمة الانفصالية اعتبارا من تاريخ 21 مارس 2013 ارتفعت إلى 565.

أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 27 شخصًا من أعضاء حركة علوية في تركيا اعتقال 27 شخصًا من أعضاء حركة علوية في تركيا



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday