الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي
آخر تحديث GMT 08:47:26
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي

مصرف ليبيا المركزي
طرابلس ـ فلسطين اليوم

دانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هنا اليوم الهجوم المسلح الذي أفادت تقارير بأنه استهدف فرع المصرف المركزي في مدينة بنغازي والذي يعد رمزا سياديا للدولة الليبية.

وقالت البعثة في بيان إنها تعتقد بأن تشكيل لجنة تحقيق مستقلة من شأنه أن يسهم في توضيح الظروف المرتبطة بالحادثة مناشدة الأطراف الليبية التعاون مع هذه اللجنة ومع المصرف المركزي الليبي علاوة على الهيئات القضائية ذات الصلة.
واوضحت أن هذه الحادثة وخروقات وقف إطلاق النار تثبت أهمية التحرك العاجل في عملية الحوار داعية الأطراف إلى مواصلة الانخراط في العملية التي تهدف إلى استعادة السلام والاستقرار في ليبيا واضعين المصلحة الوطنية العليا فوق كل الاعتبارات الأخرى.
وأشارت إلى أنها ترى بأن المضي قدما في الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق سياسي لإنهاء القتال وتخفيف معاناة المواطنين خلال الستة أشهر الماضية هو خير رد على التدهور الذي تشهده الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وناشدت البعثة الأطراف التي أعلنت وقف إطلاق النار بشكل أحادي وطوعي منذ عدة أيام بذل المزيد من الجهد لضمان احترام الهدنة احتراما كاملا بغية إيجاد بيئة مؤاتية للحوار حاثة الأطراف على التواصل بشكل وثيق معها للتصدي لأي خروقات قد تعرض وقف إطلاق النار للخطر إضافة إلى تقديم توضيحات فورية وتبادل المعلومات المتعلقة بالحوادث.
وكان المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان المنتهية ولايته) أعلن أمس تعليق مشاركته في الحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية.

وقال النائب الثاني لرئيس البرلمان صالح المخزوم في بيان متلفز "ان المؤتمر اتخذ هذا القرار بعد التصعيد الذي شهدته ساحات القتال من ما يسمى بجيش القبائل واقتحام عصابات خليفة حفتر فرع مصرف ليبيا المركزي في بنغازي لسرقة أموال الشعب الليبي" على حد قوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي الأمم المتحدة تدين الهجوم الذي استهدف مصرف ليبيا المركزي



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday