الإدارة الأميركية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

الإدارة الأميركية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإدارة الأميركية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن ـ فلسطين اليوم

على الرغم من مطالبة الأردن الإدارة الأمريكية بعدم الكشف عن المعسكرات التي يقيمها على أراضيه لتدريب الإرهابيين الذين تطلق عليهم واشنطن اسم “المعارضة المعتدلة” نشرت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية تقريرا ذكرت فيه أن أحد مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية ارتكب “زلة لسان” أكد خلالها وجود تلك المعسكرات على الأراضي الأردنية وذلك في تصريح لا يحمل أي معلومات جديدة حيث أكدت تقارير ومعلومات استخباراتية سابقة حقيقة وجود تلك المعسكرات.

وأضافت الصحيفة في تقرير أعدته الكاتبة ماغي يبارا إن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أقروا بأن أحد مسؤوليها ارتكب خطأ الكشف عن حقيقة وجود معسكرات في الأردن لتدريب الإرهابيين الذين تطلق عليهم الولايات المتحدة اسم “المعارضة المعتدلة” في سورية خلال إحاطة إعلامية الأسبوع الماضي.

وكان من المفترض أن يقدم المسؤول الأمريكي الذي تحدث أمام الصحفيين شريطة عدم الكشف عن هويته معلومات تقتصر على مساهمات الدول “الشريكة” لواشنطن في إطار ما يسمى “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشارت الصحيفة إلى أن البنتاغون وسعيا منه إلى إخفاء هذا الخطأ والحد من تداعياته ولا سيما على العلاقات التي تربط بين الولايات المتحدة والأردن ألغى من نص الإحاطة الإعلامية التي قدمها المسؤول المذكور والتي يتم نشرها للعموم أي ذكر لهذا المعسكر التدريبي.

وتؤكد التقارير والمعلومات الاستخباراتية والوقائع بأن الأردن يقيم مع تركيا والسعودية معسكرات لتدريب الإرهابيين بتمويل من النظام السعودي وإشراف من المخابرات المركزية الأمريكية “السي آي ايه” ومساعدتهم على التنقل والعبور إلى داخل الأراضي السورية كما يقوم بتسهيل تمرير الأسلحة والأموال إلى التنظيمات الإرهابية في سورية لدفعها على الاستمرار بجرائمها بحق السوريين.

وكانت سورية طالبت الحكومة الأردنية بإدراك مخاطر ارتداد الإرهابيين الذين يتدربون على أراضيها على أمن الأردن وشعبه ودعت إلى الإسهام بشكل مباشر في ضبط الحدود بالتنسيق مع الحكومة السورية وهو ما لا تستجيب له الحكومة الأردنية مكتفية بالتصريحات الإعلامية التي تدعي ضبط مجموعات إرهابية مسلحة تحاول التسلل إلى سورية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة الأميركية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه الإدارة الأميركية تحرج الأردن بالحديث عن معسكرات على أراضيه



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday