الاتحاد الأوروبي يطلق المرحلة الأولى لعمليته ضد مهربي المهاجرين
آخر تحديث GMT 14:51:04
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يطلق المرحلة الأولى لعمليته ضد مهربي المهاجرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يطلق المرحلة الأولى لعمليته ضد مهربي المهاجرين

الاتحاد الاوربي يكثف جهوده ضد تجار الهجرة
لوكسمبورغ ـ فلسطين اليوم

أطلق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم المرحلة الأولى من عمليته العسكرية التي خصصها لمكافحة تهريب المهاجرين عبر البحر المتوسط والتي ستقتصر في الفترة الأولى على فرض رقابة مشددة على شبكات المهربين.

ومن المفترض نشر المجموعة الأولى من السفن والغواصات وطائرات الدورية، فضلا عن الطائرات بدون طيار الأوروبية في غضون أسبوع.

وأكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أن هدف العملية العسكرية هو تعقب قوارب المهربين، وأنها لا تستهدف المهاجرين، بل هؤلاء الذين يجنون الأموال على حساب حياة البشر.
وقالت موغيريني، في تصريح صحفي، "إن ما تم إقراره هو المرحلة الأولى التي تتمثل في مهام المراقبة والاستطلاع والتحليل والتعقب، والهدف هو إنقاذ حياة الناس بالطبع، وتعطيل نموذج عمل المهربين".

وأثنت المفوضة الأوروبية على الجدية والسرعة في العمل والإجماع الذي تحلت به الدول الأعضاء لإقرار هذه العملية، وقالت "سنقوم كل مرة بتقييم الوضع للمرور إلى المرحلة التالية".

وأضافت "ان هذه العملية تأتي ضمن استراتيجية متكاملة متعددة المسارات يتبعها الاتحاد الأوروبي تتمثل في العمل على إحداث تنمية وخلق فرص عمل في البلاد التي تصدر المهاجرين، وكذلك السعي من أجل حل الصراعات في البلدان المجاورة للاتحاد للحد من تدفق اللاجئين"، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي هو المانح الأكبر لوكالات الأمم المتحدة المتخصصة بشؤون اللجوء والمهاجرين.

ونوهت موغيريني بالجهود التي تبذلها مؤسسات الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع المؤسسات الدولية ودول الاتحاد الأفريقي والدول الإقليمية لتحسين مستوى التعاطي مع ظاهرة الهجرة ومعالجتها.
وفيما يتعلق بالموازنة والتمويل، أوضحت أنه تم الاتفاق على أن تقوم كل دولة مشاركة بتحمل أعباء مشاركتها، بالإضافة إلى جزء يصرف من موازنة الاتحاد بشأن كافة المصاريف المشتركة "تقدر الموازنة للسنة الأولى بـ11.82 مليون يورو".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يطلق المرحلة الأولى لعمليته ضد مهربي المهاجرين الاتحاد الأوروبي يطلق المرحلة الأولى لعمليته ضد مهربي المهاجرين



 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday