الاتحاد البرلماني الدولي يقرر إرسال وفد إلى فلسطين وإسرائيل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الاتحاد البرلماني الدولي يقرر إرسال وفد إلى فلسطين وإسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد البرلماني الدولي يقرر إرسال وفد إلى فلسطين وإسرائيل

رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد
جنيف ـ فلسطين اليوم

اعتمد الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الخميس، في جنيف خلال جلسته الختامية تقريرا أعدته لجنة الشرق الأوسط  التابعة له والتي تعنى بمتابعة القضية الفلسطينية.

وقررت اللجنة إرسال وفد من  بين أعضائها لزيارة الضفة الغربية وقطاع غزة، وإسرائيل والأردن للاطلاع على التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.

 وقد وجه الاتحاد البرلماني الدولي اللوم لإسرائيل لعدم  مشاركتها في أعمال دورته الحالية ولعدم مشاركته في اجتماعات لجنة الشرق الأوسط.

كما قررت اللجنة تنشيط الاتصالات  لعقد الموائد المستديرة المتعلقة بالصراع الفلسطيني والإسرائيلي، وإعادة محاولة عقد المائدة المستديرة  حول المياه التي كان من المقرر عقدها في حزيران الماضي في البحر الميت في الأردن ولكنها لم تعقد لغيب الوفد الإسرائيلي عن الحضور.

 وتضمن تقرير اللجنة الذي اعتمده الاتحاد ما طرحه رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد في تقريره خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته يوم الاثنين الماضي في جنيف،  حيث ركز فيه على ضرورة حشد الدعم الدولي للتحرك السياسي الفلسطيني القادم في مجلس الأمن الدولي الذي ينوي الطرف الفلسطيني التقدم بمشروع قرار إليه يضع سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية  التي اعترفت بها الامم المتحدة قبل حوالي عامين.

كما تضمن تقرير الأحمد دعوة إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي وصولا لقيام الدولة الفلسطينية على كامل حدود عام 1967، ودعم  الانضمام إلى باقي المنظمات والمواثيق الدولية الأخرى.

كما ورد في التقرير مطالبة الوفد الفلسطيني ضرورة اجتثاث الإرهاب ومحاربته وفي مقدمته الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل في فلسطين الذي يشكل أساس الإرهاب في  منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب تطور الأحداث منذ  توقف المفاوضات  في نهاية آذار الماضي  حتى الآن.

كما تطرق إلى تشكيل  حكومة الوفاق الوطني  في شهر حزيران الماضي، في سياق إنهاء الانقسام قانونيا وسياسيا.

وتضمن تقرير اللجنة أيضا ما قدمه رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عبد الواحد الراضي الذي شارك في اجتماعات لجنة الشرق الاوسط، والذي قال: إذا أردنا ضمان الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وفي العالم بأكمله وإحلال السلام  فلا بد من تمكين لشعب الفلسطيني من حقوقه كاملة بإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة، وبخاصة أن معظم النزاعات والمشاكل في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط هي كتداعيات للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني الذي بدأ منذ أكثر من60 عاما.

كما اعتمد الاتحاد البرلماني الدولي تقرير لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين التابعة له  والذي  تناول قضايا النواب في 11 بلدا تخص 143 عضوا ، بينها قضية استمرار اعتقال إسرائيل لأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني وعلى رأسهم مروان البرغوثي واحمد سعدات، مطالبا سراح  إسرائيل بإطلاق سراح أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجونها.

كما ألقى الأحمد كلمة باسم المجموعة  العربية في الاتحاد البرلماني الدولي في احتفالية نظمت بمناسبة انتهاء ولاية الرئيس الحالي للاتحاد عبد الواحد الراضي، أكد فيها على دوره البارز والمميز  والمتابعة الحثيثة لأعمال الاتحاد، ودوره في تعزيز التعاون بين البرلمانيين في  العالم.

وقال: إننا في منطقة الشرق الأوسط لمسنا اهتمام الاتحاد في فترة ولاية الراضي بمشاكل المنطقة، وإرساء  السلام والأمن فيها، والتي تشهد صراعات متعددة نتيجة استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية، وجزء من الأراضي اللبنانية والسورية، هذا الدور الذي قام به الاتحاد ما يزال متواصلا كما  حدث خلال اجتماع لجنة الشرق الاوسط الذي شارك فيها عبد الواحد الراضي.

نقلًا عن"وفا"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد البرلماني الدولي يقرر إرسال وفد إلى فلسطين وإسرائيل الاتحاد البرلماني الدولي يقرر إرسال وفد إلى فلسطين وإسرائيل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday