البنتاغون يبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق
آخر تحديث GMT 11:52:07
 فلسطين اليوم -

البنتاغون يبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنتاغون يبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق

عسكري اميركي يدرب جندي عراقي
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية الخميس انها تبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق لتقريب مستشاريها العسكريين من خطوط الجبهة مع تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.

واوضح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيف وارن ان قاعدة "التقدم" في محافظة الانبار التي اعلن عنها الاربعاء وستأوي العسكريين الاميركيين ال450 الاضافيين الذين امر الرئيس باراك اوباما بارسالهم الى العراق قد تكون الاولى في سلسلة قواعد عسكرية اميركية جديدة في هذا البلد.

وقال "ما نفعله في التقدم هو امر نفكر بفعله في امكنة اخرى".

ولكن البيت الابيض سارع الى التأكيد على ان اي قرار بهذا الخصوص لم يصدر بعد. وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست انه "لا توجد خطط فورية" لانشاء قواعد جديدة.

وبعد ثلاثة اسابيع على سقوط الانبار، مركز محافظة الانبار بيد تنظيم الدولة الاسلامية، أذن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء بنشر 450 جنديا اميركيا اضافيا في العراق لتسريع وتيرة تدريب القوات العراقية.

وبحسب البنتاغون فان هذه الوحدة العسكرية تتألف من مدربين عسكريين، يقل عددهم عن مئة، اما البقية فهم جنود مهمتهم تأمين الدعم والحماية.

وستتمركز هذه الوحدة في قاعدة جوية جديدة هي "التقدم" الواقعة على بعد حوالي 40 كلم من الرمادي، وذلك بهدف دعم الفرقة الثامنة في الجيش العراقي وتدريبها على استعادة الرمادي، مركز محافظة الانبار، كبرى المحافظات العراقية.

بدوره اشار رئيس اركان الجيوش الاميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الى امكانية اقامة معسكرات اميركية جديدة اخرى بعد قاعدة التقدم، وذلك بالتوازي مع استعادة الجيش العراقي مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الجنرال الاميركي  بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني للبنتاغون "ننظر على الدوام في ما اذا كانت هناك ضرورة لمواقع اخرى"، مضيفا "بوسعي ان ارى (مثل هذه المواقع) في ممر بغداد-تكريت-كركوك نحو الموصل" ثاني كبرى مدن البلاد ومركز محافظة نينوى، اولى المناطق التي سقطت في الهجوم الكاسح للجهاديين في حزيران/يونيو 2014 والذي سيطروا خلاله على نحو ثلث مساحة العراق.

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق البنتاغون يبحث اقامة قواعد عسكرية جديدة في العراق



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday