التطرف والسلام أهم قضايا مجلس الأمن للشهر الجاري
آخر تحديث GMT 10:32:11
 فلسطين اليوم -

التطرف والسلام أهم قضايا مجلس الأمن للشهر الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التطرف والسلام أهم قضايا مجلس الأمن للشهر الجاري

مجلس الأمن الدولي
نيويورك ـ فلسطين اليوم

يناقش مجلس الأمن الدولي ضمن برنامج عمله لشهر تشرين الثاني الحالي، قضايا دولية تشمل التطرف وحقوق الانسان وتمديد ولايات قوات حفظ السلام في مناطق الصراعات بالعالم .

وكان مجلس الامن قد أقر في جلسة عقدها اليوم الثلاثاء عمل المجلس لهذا الشهر.

وأعلن رئيس المجلس للشهر الحالي السفير الأسترالي قاري كوينلان في مؤتمر صحافي اليوم عمل المجلس المتضمن موضوعات تتعلق بالأوضاع الجارية حول العالم تمس السلام والأمن الدوليين ومنها التطرف وحقوق الانسان وحفظ السلام.

وقال كوينلان ان المناقشات المفتوحة لهذا الشهر ستكون يوم 19 تشرين الثاني عن التطرف حيث سيقدم الأمين العام بان كي مون، بيانا حول مكافحة التطرف ، مشيرا الى ان المجلس سيبحث في قراريه بشأن داعش والنصرة والمقاتلين الاجانب، وهما القرارين الذين اتخذهما المجلس في آب وأيلول الماضيين وتطبيقهما. وأضاف ان سمو الأمير رعد بن زيد، المفوض السامي لحقوق الانسان، سيقوم للمرة الاولى منذ تسمله منصبه، بإحاطة المجلس حول مسألة انتهاكات حقوق الانسان في العراق.

وسينتخب المجلس، بالتزامن مع الجمعية العامة، يوم الخميس، خمسة أعضاء لمحكمة العدل الدولية.

وسيناقش المجلس في جلسات متفرقة: مهام بعثات الامم المتحدة والوضع في بوروندي ولبنان والسودان وجنوب السودان وليبريا وكوسوفو والبوسنة والهرسك والعراق بالاضافة الى الصومال "القرصنة" وليبيا بوركينا فاسو، بالاضافة الى موضوع الجزاءات المتعلق السودان.

وقال ان المجلس متفق تماما على أن لبنان أولوية وبحاجة الى دعم من المجلس في المشاكل التي يواجها ذلك البلد ومنها اللاجيئن وداعش والانتخابات الرئاسية.

كما يتم خلال الشهر الحالي، النظر في تقارير الامين العام للمجلس بخصوص: دارفور والعراق-الكويت وجمهورية أفريقيا الوسطى والبوسنة والهرسك.

وأشار الى أن هناك قضايا لم تدرج في برنامج عمل المجلس، الا انه سيتم البحث فيها بالتأكيد، وهي: مالي والايبولا واليمن واوكرانيا، ومن المتوقع، أن ينظر المجلس في البحث في تشكيل "قوة دولية -أممية" في أفغانستان بعد مغادرة قوات الإيساف نهاية 2014.

ويعقد المجلس جلسة مفتوحة بشأن الشرق الاوسط يوم 17 الشهر الحالي، حيث يستمع من الامانة العامة عن آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط ولا سيما في الأراضي العربية المحتلة وغزة. وتحتفل الأمم المتحدة، بما في فيها مجلس الأمن، في الرابع والعشرين باليوم الدولي للتضامن مع فلسطين.

وفيما يتعلق بالملف السوري، سيناقش المجلس الوضع في سوريا يوم غد الأربعاء بشأن الاسلحة الكيماوية وسيتستمع أيضا في الخامس والعشرين الى إحاطة من وكيل الأمين العام للشؤون الانسانية عن الوضع الانساني في سورية.

وسيستمع المجلس الى إحاطات حول موضوعي حفظ السلام وعدم انتشار الأسلحة النووية.

و يرى رئيس المجلس الجديد، أن المشكلة التي تواجهها الامم المتحدة تكمن في وجود مشاكل كبيرة حصلت في آن واحد، فبالاضافة الى أزمات اللاجئين، هناك الوضع المتأزم في جنوب السودان والكونغو وأفريقيا الوسطى وبالتالي لا بد من البحث في عمل عمليات حفظ السلام.

واكد دعمه لقرار الامين العام الاخير بانشاء لجنة مراجعة عمل بعثات حفظ السلام وقال: "لقد جاء تشيكل اللجنة في الوقت المناسب".

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التطرف والسلام أهم قضايا مجلس الأمن للشهر الجاري التطرف والسلام أهم قضايا مجلس الأمن للشهر الجاري



 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday